‏آخر المستجدات‏حوادث

18 عنصرا من عصابة الاحتيال والقرصنة البنكييين يسقطون في كمين للأمن المغربي

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من تفكيك عصابة مختصة في أعمال الاحتيال، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وحسب معطيات نشرتها المديرية العامة للأمن الوطني، فإن العصابة الإجرامية المشتبه فيها تضم 18 شخصًا من بينهم ثلاثة مواطنين فرنسيين من أصول مغربية وتونسية. يُشتبه في تورطهم في جرائم النصب والاحتيال وقرصنة المعطيات البنكية واستخدامها بطرق غير قانونية.

وتضيف ذات المصادر، أن المشتبه بهم يستخدمون أساليب إجرامية تتمثل في ادعاء أنهم موظفون يتعاملون مع زبائن المؤسسات المصرفية، وخاصة المؤسسات الأجنبية، بهدف التواصل معهم وسرقة معلوماتهم البنكية السرية بطرق غير قانونية، حيث يستغلون هذه المعلومات لإجراء تحويلات مالية غير قانونية لصالح أفراد الشبكة الإجرامية.
وبعد الأبحاث والتحريات المكثفة، جرى تحديد هويات المشتبه فيهم، قبل توقيفهم، أمس الخميس، خلال عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها بمدينتي مراكش والدار البيضاء.
هذا وقد تم ضبط وحجز معدات معلوماتية يشتبه في كونها تحمل آثارً رقمية لعمليات الاحتيال البنكي الدولي، فضلا عن حجز مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية ومقتنيات شخصية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button