‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

التئام منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج يومي 11 و12 يوليوز الجاري

(كش بريس/التحرير) ـ برعاية ملكية سامية، تحتضن المدينة الحمراء، يومي 11 و12 يوليوز الجاري، الدورة الثانية لـ”منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج”.

وأفاد بلاغ لمجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، أن المنتدى المقام بمراكش يجسد انخراط برلمان البحر الأبيض المتوسط في مسار تعزيز التعاون البرلماني من أجل إنشاء منطقة اقتصادية ومالية أكثر تكاملا واستدامة بين الدول الأورومتوسطية ودول الخليج العربي.

وأضاف المصدر نفسه، أن المنتدى الذي نُظمت دورته التأسيسية منذ سنتين بالمدينة الحمراء، يمثل فرصة جيدة للبرلمانيين والشركاء المؤسسيين لبرلمان البحر الأبيض المتوسط “للتفاعل مع الفاعلين السياسيين والاقتصاديين من القطاعين العام والخاص، وكذلك مع الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني”.

وأكد على أن النسخة الثانية من المنتدى ستركز على موضوعين رئيسيين؛ أولهما “التحول إلى الطاقة الخضراء”، والثاني “دعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في هذه العملية”، لافتا إلى أن “المشاركين سيسعون، على مدى يومين، إلى التداول في سبل وآليات مجابهة التحديات الراهنة المرتبطة بإنتاج والوصول إلى طاقة ميسورة التكلفة ومستدامة ونظيفة في منطقتي المتوسط والخليج العربي، مع التركيز على حلول إقليمية مصممة خصيصا لدعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والنمو الاقتصادي”.

ـ الصورة (لاماب) ـ

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button