‏آخر المستجداتالمجتمع

الجبهة الاجتماعية المغربية تصعد ضد استمرار ارتفاع الأسعار وارتداد الحريات

 وجهت الجبهة الاجتماعية المغربية، نداء للمشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت لها يوم الأحد 29 ماي الجاري بالدار البيضاء، مبرزة الهدف الرئيسي، المتمثل في المطالب الاجتماعية والاقتصادية.

وجاء في نداء الجبهة، الذي توصل به موقعنا، أن المسيرة تأتي للمطالبة بخفض أسعار المحروقات وتأميم شركة لاسامير مساهمة في الأمن الطاقي للبلاد، وإرجاع الأموال المنهوبة، ومنها 17 مليار درهم التي التهمها لوبي المحروقات.

وتهدف هذه الخطوة بحسب النداء نفسه، إلى رفع مطالب بخفض أسعار المواد الغذائية الأساسية مثل الزيت والدقيق والسكر والقطاني وغيرها، وضمان الأمن الغذائي للبلاد، وخفض أسعار فواتير الماء والكهرباء، بالإضافة إلى المطالبة بتمكين ساكنة مدن الصفيح والسكن العشوائي من السكن اللائق، ووقف الهجوم والسطو على أراضي الجموع من طرف لوبيات العقار.

ودعت الجبهة، إلى وضع حد للعمل بالعقدة وإدماج أساتذة التعاقد، وضمان خدمة عمومية مجانية وجيدة للجميع، خاصة في مجالي التعليم والصحة، وضمان الحق في الشغل والتعويض عن البطالة.

وطالبت الهيئة، باحترام الحريات وعلى رأسها حريات العمل النقابي وحرية التنظيم والتعبير والتظاهر، وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، فضلا عن المطالبة بإلغاء اتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم في حق الشعب الفلسطيني آخرها القتل العمل لصحافية شيرين أبو عاقلة.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button