‏أخبار وطنية

رئيس مجلس الشورى العماني يستعرض متانة العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين

استقبل راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، أمس الخميس بالرباط، رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان السيد خالد بن هلال بن ناصر المعولي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى المملكة على رأس وفد هام، حي ثأجرى معه مباحثات هامة ثمن فيها الجانبان علاقات الأخوة والصداقة والتقدير المتبادل التي تجمع البلدين والشعبين برعاية من قائدي البلدين.

وأوضح خالد بن هلال بن ناصر المعولي، وفق بلاغ لمجلس النواب، أن الجانبان عملا على تبادل التجارب والخبرات في مجال تكوين القضاة، مبرزا أن عددا هاما من القضاة ورؤساء المحاكم بسلطنة عمان سبق أن تلقوا دراستهم بالمملكة المغربية.

كما أشاد رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان بتجذر وعمق الممارسة الديمقراطية بالمملكة المغربية، وبالأجواء الإيجابية التي تجري فيها الانتخابات البرلمانية في ظل الاستقرار واحترام إرادة الناخبين.

من جهته، استعرض الطالبي العلمي الإصلاحات الكبرى التي عرفتها المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس.

كما استعرض تجربة هيئة الإنصاف والمصالحة، وبناء دولة ديمقراطية حديثة ترتكز على المؤسسات وعلى ضمان الحريات والحقوق وسيادة القانون والتنمية وكرامة المواطن.

وخلص البلاغ إلى أن اللقاء شكل أيضا مناسبة لتبادل وجهات النظر حول العمل البرلماني وسبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، فضلا عن عدد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button