المجتمعقضايا العدالة

الديستي في مدينة العيون تفشل عملية تهريب دولي للمخدرات

قالت مصادر مطلعة، إن مصالح الديستي بالعيون أمدت الشرطة القضائية بذات المدينة، بمعلومات دقيقة، حول نشاط عصابة متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات، وبناء عليه تم توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و40 سنة، يشتبه في ارتباطهم بالشبكة الإجرامية.

ووفق ذات المصادر، فإن أجهزة الأمن التي رصدت المشتبه فيهم، يوم أمس الأحد، أقدمت على توقيفهم وهم في حالة تلبس بحيازة رزمة من مخدر الشيرا وزنها 31 كيلوغراما، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المنجزة إلى العثور على 16 رزمة إضافية من المخدر ذاته، كانت مخبأة داخل الرمال بمنطقة صحراوية تبعد بحوالي 30 كيلومترا عن مدينة طرفاية، ليصل مجموع المخدرات المحجوزة إلى 542 كيلوغراما و860 غراما.

وحسب المعطيات ذاتها، فإن إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز ثلاث سيارات رباعية الدفع، وأدوات وأجهزة للملاحة البحرية؛ فضلا عن مبلغ مالي قدره 185 ألفا و400 درهم، يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وبعد التنسيق مع السلطات النيابية المختصة، تم إيداع اثنين من المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع الموقوف الثالث للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تعميق البحث والبحث الجاري عن باقي المشتبه فيهم.

ـ الصورة من الأرشيف ـ

‏مقالات ذات صلة

Back to top button