‏آخر المستجدات‏المرأة والطفل

الرباط تحتضن مشروعا للمدرسة المفتوحة موجه ل(500 طفل) في وضعية إعاقة

بتمويل مشترك من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، على مدى 36 شهرا، وتنفذه المنظمة غير الحكومية الإيطالية (أوفتشي لانوسترا فاميليا) بشراكة مع وزارة التربیة الوطنیة والتعلیم الأولي والریاضة والعدید من الجھات الفاعلة المؤسساتیة ومن المجتمع المدني المغربي، خاصة (جمعیة كاسا لحنینة) بالرباط، و(جمعیة التأھیل المجتمعي) بسطات، و(جمعیة الأخوة للأشخاص المعاقین) بطنجة، و(جمعیة بدر) من بركان، و(فیدرالیة جمعیات شتوكة آیت باھا)، والمرصد الوطني للتربیة الدامجة، أطلق مؤخرا بالرباط ، مشروع”المدرسة المفتوحة.. تحالفات تربویة من أجل الإدماج”، موجه ل500 طفل في وضعية إعاقة.

وحسب بلاغ ل(أوفتشي لانوسترا فاميليا)، فإن هذا الأخير يركز على الأبعاد المدرسیة والاجتماعیة لإدماج 500 طفل من ذوي الإعاقة عن طریق مقاربة شمولیة، موضحا أنه یتضمن ، من بين أنشطة أخرى ، تجدید 25 فصلا دراسیا بالمدارس الابتدائیة وتجھیزھا، وتفعیل خمسة فرق من المتخصصین من أجل الإدماج المدرسي للأطفال المعاقین.

ویھدف المشروع إلى تفعیل برامج تقویة القدرات ل250 معلما و25 مساعدا للحیاة المدرسیة، منخرطین في التمدرس الدامج من حیث منھجیات التدریس المناسبة.

وسيعمل المشروع ، أيضا ، خارج المدارس من خلال تنفيذ استراتيجية التنمية المجتمعية الشاملة، بإشراك 50 متطوعا شابا، سيتدخلون ، بعد تكوين ملائم ، في جميع مناطق المشروع، حيث سينضمون إلى أسر أطفال في وضعية إعاقة من أجل التحسيس ودعم اندماجهم المدرسي.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button