‏آخر المستجداتالمجتمع

أخنوش: تلقينا أزيد من 1.9 مليون طلب للاستفادة من الدعم المباشر

 قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين، إن البوابة الإلكترونية www.asd.ma المخصصة للدعم المباشر تلقت إلى حدود اليوم، أزيد من 1.9 مليون طلب استفادة، وما يزال هذا العدد في تزايد بشكل يومي.

وأكد أخنوش، أخنوش، في كلمة له خلال اجتماع المجلس الحكومي، على شروع الحكومة بداية من هذا الأسبوع، في صرف أولى دفعات الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية لشروط الاستفادة، بعد تسجيلها في السجل الاجتماعي الموحد وحصولها على العتبة المطلوبة.

وأورد المسؤول الحكومي، أن البوابة الإلكترونية، تلقت منذ إطلاقها بداية دجنبر الحالي، إلى حدود اليوم، أزيد من 1.9 مليون طلب استفادة، موضحا أن هذا العدد، ما يزال في تزايد بشكل يومي.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “ابتداء من 28 دجنبر الجاري، ستستفيد حوالي مليون أسرة، مستوفية لشرط العتبة في السجل الاجتماعي الموحد، أي ما يعادل 3,5 مليون مغربي،من الدفعة الأولى لهذا الدعم المالي، والتي لن تقل قيمتها عن 500 درهم للأسرة مهما كانت تركيبتها”. مشددا في السياق نفسه، على أنه يظل باب تقديم الطلبات مفتوحا أمام الأسر المستوفية لشرط العتبة، من أجل الاستفادة مستقبلا من الدعم الاجتماعي المباشر.

وكانت سنة 2023 حسب أخنوش، فاصلة في مسار استكمال تنزيل أورش “الدولة الاجتماعية”، وتوفير الموارد المالية الكفيلة بضمان استدامتها، سواء ما يتعلق بتعميم التأمين الإجباري عن المرض، والدعم الاجتماعي المباشر الموجه للأسر التي توجد في وضعية فقر أو هشاشة، والدعم الموجه لاقتناء السكن الرئيسي.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button