‏آخر المستجداتالمجتمع

الشافقي يحفز الحكومة على الإسراع بإخراج القوانين الجديدة في مجال التعمير

في تعقيب للنائب البرلماني عن حزب الأحرار عبد الواحد الشافقي، على جواب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الإثنين بالرباط، أوضح المتحدث، أن المواطن المغربي يواجه مجموعة من العراقيل بسبب بعض القوانين المتجاوزة حاليا، وبالتالي، فإنه بات من الضروري الإسراع بإخراج القوانين الجديدة في مجال التعمير.

وعبر النائب البرلماني في ذات السياق، عن إشادته بإخراج الوزارة لأكثر من 100 تصميم تهيئة، ومجموعة من القوانين والمذكرات، مردفا أن “هذا يدل على تجاوبكم مع اهتمامات المواطنين”.

وحول الخصوصيات الجغرافية والمجالية للمناطق بعموم تراب المملكة، نوه الشافقي بتأكيد الوزيرة اشتغال الوزارة على إخراج قانون ملائم لخصوصيات المناطق الجبلية والقروية والصحراوية وكذلك المدن، مردفا “لأنه لا عدالة في مجال التعمير بدون إحقاق العدالة المجالية في ما يخص هذا الباب، خصوصا أن المغاربة يطمحون أن يكون لهم عدالة مجالية في توزيع الاستثمارات وتوزيع المشاريع واقتناء السكن”.

وبعد أن أشاد بالدينامية التي تشتغل بها الوزارة، أشار الشافقي إلى أنه في الفترة السابقة كانت هناك اختلالات كبيرة جدا، مضيفا “اليوم حنا كنتغلبو عليها في هذه الحكومة، وحنا غادين بشكل يلبي طموحات المواطنين”. وفي الختام، دعا النائب البرلماني بهذه المناسبة إلى ضرورة إطلاق مناظرة وطنية في ما يخص فن المعمار.

(الصورة من الأرشيف)

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button