‏آخر المستجداتقضايا العدالة

الفرقة الوطنية تستمع للصحفي المهداوي على خلفية شكاية وهبي في “ملف إسكوبار الصحراء”

(كش بريس/خاص) ـ على خلفية شكاية جديدة تقدم بها وزير العدل والأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، امتثل الصحفي حميد المهداوي، مدير نشر موقع “بديل”، أمس السبت، أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، حيث تم التحقيق معه لأزيد من تسع ساعات، في الموضوع المذكور.

وأفاد موقع “بديل” أن مدير نشره توصل باستدعاء من طرف الفرقة الوطنية، يوم الجمعة، مستدعيا إياه للحضور، في اليوم الذي يليه، للاستماع إليه بخصوص الشكاية المماثلة ضد ناشط مدني يتهمه ب “التشهير” عبر استغلاله لملف إسكوبار الصحراء، للهجوم على شخصه وربط حزبه بالمخدرات، وفق شكاية الوزير.

وكانت الشرطة القضائية بمدينة أكادير قد استمعت في وقت سابق للمعني بالأمر على خلفية الشكاية التي تقدم بها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السابق، بعد بثه لعدد من الفيديوهات المتعلقة بملف “إسكوبار الصحراء”، قبل أن يتم تقديمه أمام أنظار النيابة العامة، لتتم متابعته في حالة اعتقال.

ويتابع الناشط المدني بمجموعة تهم تتعلق “بث وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة لأشخاص أو التشهير بهم وانتحال صفة ينظمها القانون وإهانة موظف عمومي أثناء القيام بمهامه”.

وسبق لوزير العدل أن تقد بشكوى مماثلة ضد مديري موقعين إخباريين هما رشيد محاميد مدير موقع “الأنباء تيفي”.  ومحمد التيجني مدير نشر موقع “أشكاين”، وتم التحقيق معهما على خلفية نفس القضية المتعلقة بمدى وجود علاقة بين وزير العدل وقضية “إسكوبار الصحراء”، علاوة على الدعوى القضائية الأخرى ضد المحامي إسحاق شارية، في نفس الاتجاه.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button