‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

 (ONMT) : “رايان إير” تفتتح 15 خطا جويا بمدن مغربية ابتداء موسم الشتاء القادم

(كش بريس/خاص) ـ قال بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة إن “شركة رايان إير للطيران من المرتقب أن تصبح المزود الرئيسي للأسفار الدولية بالمغرب خلال موسم شتاء 2023″، مشيرا إلى أن “الشركة عملت على توفير 6 ملايين مقعد دولي نحو المغرب خلال موسم الشتاء القادم، ستشغل منها الثلث، أي ما يعادل مليونَيْ مقعد، ما يطابق نسبة نمو تساوي 29% مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2022”.

وأكد المكتب الوطني المغربي للسياحة، في البلاغ نفسه، أن شركة “رايان إير” للطيران ستفتتح 15 خطا جويا ابتداء موسم الشتاء القادم، تهم كلا من أكادير، الصويرة، ورزازات، الرباط ومراكش، قادمة كلها من بلدان فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، بولونيا، المملكة المتحدة والسويد.

وأبرز المصدر نفسه، أن “رفع قدرات النقل الجوي يتعلق بكافة الوجهات، وعلى رأسها مراكش الحمراء التي ستشهد استعمال سابع طائرة لتعزيز القدرات الإجمالية للوجهة، وربط مسارات جديدة، على غرار مراكش-خيرونا”. مشددا على أن “مدينة مراكش ستبقى الوجهة المغربية الرئيسية لدى رايان إير بنسبة 42% من القدرة الإجمالية للشركة، و37% كنسبة نمو (556000 مقعد خلال موسم شتاء 2022 مقابل 761000 خلال موسم شتاء 2023)”.

ووفق ذات البلاغ، فإن “أهم الارتفاعات المسجلة تهم كلا من مطارات ورزازات (+206%)، والصويرة (+76%)، متبوعة بالرباط (+40%)، وفاس وأكادير بـ(13%) لكل واحدة منهما، في وقت ستستضيف مدن مراكش وفاس وأكادير 12 طائرة تابعة لشركة رايان إير ومتواجدة بالمغرب”.

وأكد المكتب على أن “هذا المستجد سيساهم في ربط المغرب بـ12 سوقا مصدِرا للسياح، في مقدمتها السوق الفرنسي بنسبة 31% من القدرات الاستيعابية، متبوعا بالسوق الإسباني بنسبة 24%، فالسوق الألماني بنسبة 11%”، موردا أن “أعلى الارتفاعات سجلت انطلاقا من الأسواق البعيدة على غرار بولندا (332%)، ألمانيا (+74%) وإيرلندا (+60%)”، مشددا في السياق، على أن “المكتب الوطني المغربي للسياحة يواصل مجهوداته الرامية إلى بلورة إستراتيجية Light in Action على أرض الواقع، والاستمرار في إبرام شراكات مهمة وواعدة، وكذا زيادة عدد الرحلات الجوية صوب المغرب، مع الحرص على فتح خطوط ومسارات جوية جديدة مباشرة نقطة بنقطة”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button