‏آخر المستجداتالرياضة

الكوكب المراكشي يترنح بين اختلالاته المالية وغياب مرشح لرئاسة ولايته الجديدة

بعد فشل الجمع العام الاستثنائي، الذي عقده نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، الجمعة المنصرم، وغياب نقاش جاد ومسؤول حول راهن النادي العريق ومستقبله الاحترافي، على ضوء الاختلالات المالية الخطيرة ومشاكل تدبير المؤسسة الكروية المراكشية.

وبعد ان قدم رئيس النادي السيد حنيش استقالته أمام الجمع العام، قامت اللجنة المؤقتة المنبثقة عن الجمع العام لجمعية الكوكب المراكشي لكرة القدم، بعقد اجتماع لمباشرة إجراءات التحضير للجمع العام الانتخابي الذي حدد يوم الجمعة 29 يوليوز 2022، موعدا لانعقاده، بناء على تكليف السادة منخرطي الجمعية.

ووفق بلاغ للجنة، توصلت “كش بريس” بنسخة منه، فقد طالب أعضاء اللجنة في نهاية اجتماعهم، بعد التداول في الوضع الذي يعيشه الفريق، في ظل عدم تقدم أي مرشح للرئاسة إلى حدود الآن، (طالبوا) من كل مكونات الفريق، العمل على لم الشمل وتظافر الجهود والالتفاف حول فريقنا الذي يحتاج دعمنا جميعا، كل من موقعه.

ودعت اللجنة، حسب ذات المصدر، المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين بمدينة مراكش، إلى الانخراط في دعم ومساندة فريقها العريق، من أجل استعادة توهجه، ما سيكون له تأثير إيجابي على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياحي بالمدينة.

وأملت اللجنة في تدخل السيد والي جهة مراكش آسفي والسيدة رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، والسيد رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، من أجل مؤازرة الفريق الذي انفطرت قلوب محبيه، بسبب ما ٱل إليه وضعه، وبات أملهم محصور في وقفة دعم ومساندة من مسؤولي المدينة.

جدير بالذكر، فإن الكوكب المراكشي شهد خلال ولاية حنيش الأخيرة، مزيدا من الاحتقان والخلافات الداخلية المرتبطة بمشاكل تدبير ملف الأزمة المالية، مع قلة الخبرة في مجال تسيير وإدارة نادي الكوكب، ما ساهم بشكل كبير في اندحار الفريق ومغادرته القسم الثاني نحو الهواة. وهو ما شكل ضربة قاصمة استدعت تنظيم جمع عام استثنائي، وتقديم استقالة المكتب على طاولة الجمع، في انتظار انتخاب رئيس جديد وإعادة الحياة لفريق تاريخي ملأ الدنيا وشغل الناس عقودا من النجاحات والأحلام السعيدة. 

‏مقالات ذات صلة

Back to top button