‏آخر المستجداتالمجتمع

الممرضون المستقلون يعلنون عن تصور وزارة الصحة لملفهم المطلبي بعد اجتماع تحاوري مع مسؤولي القطاع

أعربت النقابة المستقلة للممرضين، عن “موافقتها والتزامها على إحداث الهيئة الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة من خلال مباشرة نقاش رسمي في القريب العاجل و إصدار مشاريع قوانين في أفق المصادقة عليها واخراجها للوجود”، مشبرة إلى “تعهد السيد مدير الديوان شخصيا بإنجاح هذا المشروع وسيعقد أول اجتماع حول الهيئة نهاية هذا الأسبوع” .

وجاء في بلاغ للنقابة، توصلت “كش بريس” بنسخة منه، أنه جرى بمقر وزارة الصحة، أول أمس الجمعة، إجتماع بحضور الكاتب العام لوزارة الصحة ورئيس الديوان ومدير الموارد البشرية و ممثلي النقابة المستقلة للممرضين بحضور الكاتب العام الوطني وأعضاء من المكتب الوطني والمجلس الوطني، لتدارس سبل معالجة وحل المطالبالجوهرية للممرضين وتقنيي الصحة وفي جو من الصراحة والوضوح وبعد نقاش مستفيض وتفصيلي تم تقديم تصور الوزارة من أجل معالجة الملف المطلبي المشروع و العادل لفئة الممرضين وتقنيي الصحة التي تلعب الدور المحوري بالقطاع”.

وأعلن البلاغ نفسه، عن “مباشرة الإعداد لمصنف الأعمال و مصنف الكفاءات الخاصين بالممرضين وتقنيي الصحة بمشاركة النقابة المستقلة للممرضين في القريب في أفق خروج المعالم الكبرى لمصنف الأعمال متم “شهر يونيو”، تحضيرا لإنجاح ورش الحماية الاجتماعية وسيتم تنبي مقترح النقابة الذي سيتم وضعه نهاية هذا الشهر”.

وأشارت الهيئة النقابية، إلى “ترجمة الإنصاف عن التعويض عن الأخطار المهنية لفئة الممرضين وتقنيي الصحة و إقرار نظام ترقي عادل ضمن قانون الوظيفة الصحية”. مطالبة ب”معالجة اشكاليات المراكز الاستشفائية الجامعية خاصة نقطة التقاعد وايجاد حل للحركة الانتقالية ونظام الحراسة والإلزامية من خلال مراجعة الترسانة القانونية للمراكز الاستشفائية الجامعية”.

ولم يفت النقابة التنبيه، إلى استئناف اللقاءات التقنية حول قانون الوظيفة الصحية مع الحفاظ على المكتسبات الوظيفية وتنزيل مطالب كل الفئات من الممرضين وتقنيي وحاملي الشواهد العليا.



‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button