‏آخر المستجداتالمجتمع

الناجحون في امتحان المحاماة يهددون باللجوء إلى القضاء

هدد المترشحون الناجحون في الاختبارين الكتابيين في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، باللجوء إلى القضاء، ومباشرة إيداع شكايات زجرية حفاظا على الحقوق المشروعة.

وأوضح المترشحون الناجحون، في بيان توصلنا بنظير منه، أنه “تم الوقوف مؤخرا على تشهير ممنهج ضدا عن المبادئ الدستورية، والمقتضيات الزجرية، من خلال نشر أسماء وبيانات مجموعة من المترشحين الناجحين في الاختبارات الكتابية، مع الزعم بعدم أحقيتهم وعدم استحقاقهم ومحاباتهم واستفادتهم من تدخلات ذوي النفوذ من عائلاتهم”.

وأضاف المصدر نفسهأ “أن هذه الاتهامات الخطيرة هي وقائع مادية يتعين على مدعيها إثباتها، وإلا كان الأمر تشهيرا وإجراما في حق المنشورة أسماؤهم”، و” حيث أن قرابة مرشح بمسؤول أو قاض أو محام ليست من موانع اجتياز الامتحان، ولا نافية للكفاءة العلمية، و لا ماسة بالأخلاق الحميدة، ولا خارقة للنظام العام”.
متابعا “وحيث أن المترشحين الذين يقولون بوجود حيف في حقهم أن يتظلموا ويطالبوا بإعادة تصحيح أوراقهم، وأن يسلكوا المساطر الادارية والقضائية المكفولة قانونا، دون أن يشهروا بغيرهم”.
وخلص البيان إلى أنه “حيث أن شرط العلنية قائم في وسائل التواصل الاجتماعي، لتكون معه جنحة التشهير قائمة الأركان، ومباشرة إيداع شكايات زجرية حفاضا على الحقوق المشروعة”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button