‏آخر المستجداتالمجتمع

النقابة المغربية للتعليم العالي: خرجة وزير العدل هروب للأمام وفضيحة

استنكرت النقابة المغربية للتعليم العالي، لما وصفه ب”التصريحات التبخيسية” التي أدلى بها وزير العدل عبد اللطيف وهبي في حق الجامعة المغربية العمومية، وكليات العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية خاصة، عقب نشر نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وقال بلاغ للنقابة، توصلت “كش بريس” بنظير منه، أن خرجة وزير العدل هروب للأمام، بعد تفجر فضيحة سوء تدبير وتنظيم المباراة، منددة بقوة بالتصريح، مؤكدة على أن تصريح وهبي ينطوي على خلفيات وأبعاد  خطيرة  تمس بقيمة كليات الحقوق في المغرب ومخرجاتها، كما تحط من مكانة الأساتذة الجامعيين العاملين بها، مطالبة بإعمال المبدأ الدستوري المتمثل في ربط المسؤولية بالمحاسبة.

واعتبرت الهيئة النقابية، أنه رغم اعتذار الوزير عن تصريحه، وتسويغه بدعوى الانفعال ردا على استفزاز صحافيين، إلا أن ما صرح به، تضيف، يعتبر ” سلوكا غير مقبول من مسؤول حكومي يتحمل حقيبة حساسة مثل العدل”.

وشددت ذات الهيئة، على أن تصريح وهبي يوحي للطلبة وأسرهم ولجميع أفراد المجتمع بوجود متاريس أمام الولوج العادل والمتكافئ لفرص الشغل كما ينص على ذلك دستور المملكة المغربية.

وطالبت في ختام بلاغها، بتعزيز ثقة المواطنين في المؤسسات العمومية، والكف عن كل ما من شأنه أن ينال من مصداقيتها، وفي الطليعة الجامعة المغربية العمومية وكلياتها ومدارسها ومعاهدها العليا، وتثمين المهام التي تضطلع بها أطرها، وعدم تبخيس شهاداتها في انسجام مع القانون.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button