‏آخر المستجداتفنون وثقافة

باحثون وأكاديميون يجتمعون بكلية اللغة العربية بمراكش للتداول في “المرأة المغربية والترجمة”

ينظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، شعبة الترجمة، بالتعاوم مع كلية اللغة العربية بمراكش، ندوة وطنية مهداة لروح الأستاذ بنعيسى بوحمالة، في موضوع:” المرأة المغربية والترجمة” يوم الأربعاء 8 مارس 2023 برحاب كلية اللغة العربية.

وبالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية التي تتضمن كلمات لكل من مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وعميد كلية اللغة العربية والمدير المساعد المكلف بسلك تحضير مباراة التبريز، ستجري فعاليات الملتقى في ثلاثة جلسات، أولها حول “المرأة المغربية والترجمة الأدبية” يسيرها د محمد ايت لعميم، ويشارك فيها كل من دة فتيحة غلام ود لحسن تيفروت وذ الأمين العيدوني ود لحسن لخمسي وذة إيمان الباعوش.

أما الجلسة الثانية التي يديرها د عبد الحي صادق، في موضوع” Reflexions sur la traduction au feminin فيشارك فيها كل من ذة أديبة باكور وذة ليلى نزهة العلوي وذ ابراهيم ماعرير وذة فاطمة الزهراء محمودي. في حين تلتئم الجلسة الثالثة في موضوع “جهود المرأة المغربية الترجمية في الحقلين اللساني والنقدي” بتسيير د سمير جلولات فيشارك فيها كل من د حسن درير وذ مصطفى العادل وذ ابراهيم مرداني وذ محمد ايت احمد.

ويختتم اللقاء بوقفة تكريمية بصيغة المؤنث، بالإضافة إلى توقيع شراكة وتوزيع الشهادات.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button