‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

بنخالد يفتح مع كيونغ شاتغ أفقا للعمل المشترك مع جمهورية كوريا الجنوبية

زار أمس الجمعة، سفير دولة كوريا الجنوبية بالمملكة المغربية كيونغ شاتغ، مقر غرفة التجارة والصناعة مراكش آسفي، حيث وجد في استقباله السيد كمال بن خالد، المستشار البرلماني ورئيس غرفة التجارة والصناعة مراكش.

هذا وتطرق الطرفان إلى مجموعة من النقط التي تهم تطوير القطاع السياحي بين البلدين، بغية تعزيز العلاقات السياحية مع المدينة الحمراء، وتنظيم ملتقى للأعمال المغرب- كوريا بمراكش، إلى جانب دراسة إمكانية التوقيع على اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش-آسفي وإحدى الغرف الكورية، ثم عرض مشروع الحافلات الكهربائية ذات الطابع السياحي من أصل كوري واتخاذ مدينة مراكش كنموذج فعال.

وفي هذا الصدد، قال السيد كمال بنخالد إن أهمية هذه الزيارة ستعطي دفعة قوية للعلاقات الثنائية المتينة التي تجمع بين البلدين، مؤكدا على أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش-آسفي مستعدة للاشتغال وفق مقاربة تشاركية مع كل المنظومة المهنية التي تعنى بقطاع السياحة بالجهة من أجل دراسة كافة الجوانب المتعلقة بمشروع اتفاقية التعاون المشترك.

وفيما يتعلق بتنظيم ملتقى الأعمال كوريا – المغرب بمدينة مراكش، شددج بنخالد على استعداد الغرفة لدعم هذه التظاهرة الهامة والعمل سويا مع باقي الشركاء كالمجلس الجماعي للمدينة، المجلس الجهوي، والمركز الجهوي للاستثمار، وكذا الجامعة المغربية للتجارة والصناعة والخدمات بالمغرب.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button