‏آخر المستجداتالمجتمع

بنسليمان تعقيبا على وهبي في البرلمان: تعزيز الخدمة الإلكترونية الخاصة باستخلاص غرامات المخالفات المتعلقة بالرادار الثابت

في تعقيب له على جواب وزير العدل، حول سؤاله خلال  جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، دعا البرلماني يونس بنسليمان، أمس الإثنين، إلى تعزيز الخدمة الإلكترونية الخاصة باستخلاص غرامات المخالفات المتعلقة بالرادار الثابت.

وأوضح بنسليمان في ذات السياق، إنه في ما يتعلق باستخلاص بالغرامات المتعلقة بالرادار الثابت، استثمرت الدولة المغربية مبالغ مهمة في تثبيت مجموعة من الرادارات، بهدف زجر المخالفين.

وتابع السيد النائب قائلا: “في فبراير 2022 أطلقت الوزارة خدمة إلكترونية تتعلق باستخلاص هذه الغرامات عن طريق الانترنيت، ولكن مازالت غير مفعلة بالدرجة الكافية بالرغم من المجهودات التي تبذلها كتابة الضغط في استخلاص هذه الغرامات، وبالرغم كذلك من قلة الموارد البشرية”.

وفي ذات السياق، أبرز بنسليمان أن هذه الرادارات الثابتة تسجل المخالفات بدون علم السائق، لأن السائق ممكن تجاوز السرعة في غفلة منه، مردفا: “الإشكال هو إلا ما وصلوش التبليغ عن الغرامة وما أداهاش ممكن يتعرض للإشكال سواء في حاجز أمني أو عند خروجه من المطار يتم توقيفه”.

كما أكد المتحدث نفسه، أن مسؤولية الوزارة في تبليغ المخالفين بهذه الغرامات ثابتة، حتى لا يتفاجأ السائقون بهذا الشكل، إضافة إلى بذل مجهود أكبر من خلال هذه الخدمات، خصوصا أن هذه المبالغ مهمة.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button