‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

بنموسى يعرض خارطة طريق لإصلاح منظومة التربية الوطنية للفترة 2022-2026 أمام مجلس الشامي

 شارك أمس بارباط، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، في الدورة العادية الـ 134 للمجلس برئاسة أحمد رضا الشامي، في إطار المشاورات الوطنية لمدرسة ذات جودة للجميع، حيث أقدم على عرض خارطة طريق لإصلاح منظومة التربية الوطنية للفترة 2022-2026.

ووفق بلاغ لمجلس الشامي، فإن بنموسى استعرض أمام أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي، مشروع خارطة طريق الوزارة التي تهدف إلى خلق ظروف مواتية للطفل تسمح له باستكمال تمدرسه الاجباري من خلال تطوير مهاراته قدراته، مع الاستفادة من الدعم الاجتماعي للدولة والشركاء المنخرطين في مقاربة شاملة.

ووفق عرض الوزير المذكور، فإن دور أعضاء هيئة التدريس كعنصر رئيسي في تحول المنظومة التربوية الوطنية. ولهذه الغاية، فإن تثمين وتكوين والتزام الاطر التربوية تشكل محاور رئيسية لمشروع خارطة الطريق. مبرزا في ذات السياق، أن خارطة الطريق تنص على إحداث مؤسسات تعليمية حديثة بقيادة فريق بيداغوجي نشط .

ولم يفت المجلس الإشادة ببرنامج المشاورات الوطنية “مدرسة ذات جودة للجميع” ، الذي يستهدف المواطنين المغاربة، والذي يتوافق أسلوبه مع مقاربة المجلس، القائمة على الاستماع وإشراك مختلف الاطراف المعنية، وكذا المواطنين والمواطنات. مؤكدا على أن هذا الاجتماع يندرج في اطار مبادرة الوزارة لإطلاق حوار مؤسساتي مع مختلف الاطراف المعنية، ومنها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمساهمة في إثراء خارطة طريق هذا القطاع الحاسم في تنمية المغرب.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button