المجتمع

مكناس: التجمعيون يدافعون عن مشروع الحكومة ويؤكدون على استمرار التزام الحزب بوعوده

(مكناس/ من رشيد عدالي): أكد حزب التجمع الوطني للأحرار، على التزامه الكامل لمواصلة الانخراط الفعال في الدينامية الجديدة للحزب، ومواكبة العمل الحكومي والمساهمة في تنزيل التزامات الحزب.

وأبرز أعضاء المكتب السياسي، خلال المؤتمر الجهوي للحزب، بمدينة مكناس، أمس السبت، تأكيد تمسك الحزب بالتزاماته التي قدمها للمواطنين على مستوى العمل الحكومي وأيضا على مستوى المجالس المنتخبة.

وشهد المؤتمر حضورا كبيرا لبرلمانيي ومنتخبي الحزب، ومنسقي أقاليم الجهة ورؤساء المنظمات الموازية بالجهة، ومناضلات ومناضلي الحزب، الذين جاؤوا من مختلف أقاليم جهة فاس-مكناس للمشاركة في هذا العرس التنظيمي، والذين عبروا عن تمسكهم بالحزب والالتفاف بقياداته الوطنية والجهوية.

من جهته قال محمد أوجار أن عزيز أخنوش، رئيس الحزب، كلفه ليكون رئيسا لهذا المؤتمر الجهوي، مشيدا بالنتائج التي حققها الحزب على مستوى الجهة خلال الانتخابات الأخيرة، مضيفا “نلنا ثقة المغاربة بكل مصداقية وشفافية ما بوأنا المرتبة الأولى في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، لننال ثقة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الذي عين عزيز أخنوش رئيسا للحكومة”.

مضيفا “هذه المؤتمرات الجهوية مؤسسة نناقش من خلالها بشفافية ونشرح ما أنجزته الحكومة خلال الفترة التي مرت من هذه الولاية الحكومية.. بعد خمس سنوات سنكون في الموعد بتنزيل مختلف الطموحات التي وعدنا بها المغاربة”، مشددا على أن الحكومة ستحقق النجاح، والحزب سيكون في الموعد سنة 2026.

أما راشيد الطالبي العلمي، فقد أكد على أهمية هذه المؤتمرات الجهوية التي تأتي بعد انعقاد المؤتمرات الإقليمية والمؤتمر الوطني الأخير الناجح، منوها بنجاح هذا المؤتمر الجهوي، داعيا مختلف التجمعيات والتجمعيين إلى بذل المزيد من المجهودات لتنزيل وتنفيذ مختلف الالتزامات التي وضعها الحزب خلال الفترة السابقة، داعيا في هذا الصدد، منتخبي الحزب إلى ضرورة الاشتغال بالاحترافية المعهودة في “الأحرار”، لتنزيل مختلف التزامات الحزب مع المواطنين.

مشددا على أن لديه قناعة بأن لديهم مختلف المنتخبين التجمعيين القناعة والإرادة المطلوبتين للقيام بمعجزات على مستوى تدبير الشأن المحلي لمناطقهم، مذكرا في هذا الصدد، بالأولويات التي حددها المواطنين من خلال البرامج التواصلية للحزب قبل الاستحقاقات الأخيرة، وهي الصحة والتعليم والشغل، مقترحا على المستوى الجهوي، إدراج مطلب فك العزلة عن الجهة بطريق سيار يربطها بالشمال وتحديدا بطنجة والميناء المتوسطي، في البيان الختامي للمؤتمر الجهوي لأهمية هذا المشروع.

من جانبه، أعرب مصطفى بايتاس عن اعتزازه بمناضلات ومناضلي الحزب بجهة فاس مكناس، مشيدا بمجهوداتهم خلال الانتخابات الأخيرة ما خوّل للحزب تبوأ صدارة نتائج هذه الانتخابات، بالانخراط في مختلف أنشطة وبرامج الحزب والتواصل والإنصات للمواطنات والمواطنين في الأحياء والمناطق النائية والقرى، مشددا على أن السيناريو نفسه سيتكرر وهذه المرة من داخل المجالس المحلية والإقليمية والجهوية، داعيا الجميع إلى الانخراط في الدينامية الجديدة للحزب، التي أطلقها عزيز أخنوش، رئيس الحزب خلال المؤتمر الوطني الأخير.

وبعد أن ذكّر بمسار الحكومة ابتداء من تعيين صاحب الجلالة لعزيز أخنوش رئيسا للحكومة، مرورا بمختلف الأوراش والمشاريع التي تقوم الحكومة بتنزيلها وتنفيذها، أكد على أن الحكومة مطوقة بمجهودات مناضلات ومناضلي الحزب وأصوات المغاربة في المحطة الانتخابية الأخيرة إضافة إلى الالتزامات التي قطعتها على نفسها بشكل إرادي، مبرزا كذلك مختلف الأوراش التي تشتغل عليها الحكومة والالتزامات التي بدأت تنزيلها، على غرار الاهتمام الكبير بالاستثمار مشددا بالأهمية التي توليها الحكومة لهذا القطاع تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة، ثم قطاع الصحة والتعليم والتشغيل وهي أولويات رفعها المواطنون خلال برامج التواصلية للحزب في المرحلة السابقة.

وأشار كذلك إلى مختلف الإجراءات التي قامت الحكومة بتنفيذها لتدبير الأزمات المرتبطة أساسا بتداعيات كوفيد والتقلبات الدولية وارتفاع أسعار بعض المواد، مشيرا في هذا الصدد إلى دعم الحكومة لصندوق الحكومة، مشددا على تحمل الحكومة ارتفاع أسعار غاز البوطان والسكر والدقيق، على المستوى الدولي، لتبقى هذه الأسعار مستقرة وفي متناول المواطنات والمواطنين.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button