‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

الحوض المائي لتانسيفت.. شرطة للمياه لأجل مراقبة الموارد المائية على مستوى قنوات التحويل

(كش بريس/ خاص) ـ بادرت وكالة الحوض المائي لتانسيفت، خلال الأيام القليلة الماضية، إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الرامية بالأساس إلى التعبئة لترشيد استعمال المياه والحفاظ على هذه الثروة الحيوية، وذلك على خلفية الوضعية المائية الخطيرة التي تعانمي منها حقينة السدود، بسبب آثار وتداعيات الجفاف، والتغيرات المناخية التي أثرت على الموارد المائية، التي عرفت نقصا ملحوظا.

ومن التدابير المتخذة، تكثيف وتعزيز عمل دوريات شرطة المياه التي تضطلع بدور كبير في الحفاظ على الملك العمومي المائي على مستوى الحوض، ومراقبة الموارد المائية لمواجهة شح المياه، وحماية الفرشة المائية من الاستغلال المفرط.

ويأتي تعزيز دور شرطة المياه، لينضاف إلى سلسلة الجهود المبذولة والأنشطة التحسيسية الأخرى حول ترشيد استعمال الموارد المائية في السقي، ومراقبة الملك العمومي المائي، والتي تقوم بها الوكالة ضمن استراتيجيتها التواصلية، وكذا في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي (2020 – 2027)، وذلك بهدف تدبير أمثل للموارد المائية.

وتتجلى الأدوار التي تقوم بها شرطة المياه، التي وضعتها وزارة التجهيز والماء رهن إشارة وكالات الأحواض المائية، بكافة جهات المملكة، من خلال المهام والاختصاصات التي تضطلع بها لضمان تنزيل تدابير ترشيد استغلال الماء، والحفاظ على الملك العمومي المائي بصفة عامة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button