‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

تنصيب عبد الرحيم هومي مديرا عاما للوكالة الوطنية للمياه والغابات

 ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، اليوم الخميس بالرباط، حفل تنصيب عبد الرحيم هومي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مديرا عاما للوكالة الوطنية للمياه والغابات

وبهذه المناسبة، قال السيد صديقي إن الإستراتيجية الجديدة للتنمية الفلاحية التي تمت بلورتها تنفيذا للتعليمات الملكية السامية جاءت بناء على تقييم دقيق لنتائج مخطط المغرب الاخضر الذي حقق نتائج ملحوظة على مستوى نمو واستدامة القطاع الفلاحي.

وأكد أن إحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية الجديدة “غابات المغرب 2030-2020” التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة، يشكل تحولا جذريا في تدبير المجال الغابوي بالبلاد”، مبرزا أن هذا التحول سيمكن من جعل المجال الغابوي قطاعا منتجا كباقي القطاعات.

وأشاد الوزير، خلال هذا الحفل، الذي حضره عدد من المدراء الجهويين بالقطاع، بالثقة المولوية التي حظي بها السيد عبد الرحيم هومي .

من جهة أخرى، دعا السيد صديقي المدراء الجهويون والمدير العام الجديد للوكالة الوطنية للمياه والغابات إلى العمل الجاد والانخراط الفعلي في تنزيل إستراتيجية الوزارة من أجل خدمة هذا القطاع.

من جانبه، أعرب السيد هومي عن عميق اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة.

وأشاد بالمجهودات التي تبدلها الوزارة الوصية من أجل تنزيل الإستراتيجية الوطنية الجديدة غابات المغرب 2030-2020، ومجهودات مختلف المتدخلين، لمواجهة الصعوبات الاجتماعية والإقتصادية التي تواجه القطاع”. يشار إلى أن السيد عبد الرحيم هومي، تخرج مهندسا للدولة في الزراعة (معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، قسم العلوم الإنسانية، خيار الاقتصاد القروي).

وتولى منصب المستشار الفلاحي بالسفارة المغربية ببروكسيل بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون من 1999 إلى 2002، ومستشارا فلاحيا في البعثة المغربية لدى المجموعة الأوروبية (بروكسيل) من 2002 إلى 2004. ومن 2004 إلى 2009، شغل السيد هومي منصب مدير تخطيط نظام المعلومات والتعاون في المندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر.

وفي سنة 2009، تم تعيينه كاتبا عاما بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر، ثم كاتبا عاما بقطاع المياه والغابات بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات سنة 2017.

وكان يشغل منذ فبراير 2022 منصب المدير العام بالنيابة للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button