‏آخر المستجداتالمجتمع

أخنوش : الحكومة تشرع في تنزيل مراسيم تطبيقية للقانونين المتعلقين بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض وإحداث نظام للمعاشات

أفاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في تصريح صحفي قبيل انعقاد المجلس الحكومي الأسبوعي، اليوم الأربعاء، أن تنزيل مراسيم تطبيقية للقانونين المتعلقين بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، وبإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، سيتيح استفادة 3 ملايين شخص من التغطية الصحية وذلك في إطار ورش تعميم الحماية الاجتماعية.

وأضاف رئيس الحكومة، أن الحكومة ستعمل على تنزيل مراسيم تطبيقية لهذا الورش الملكي الكبير، المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، مبرزا أن لجنة وزارية وتقنية ستسهر على القيادة وتتبع الإنجاز.

و أبرز ذات المتحدث، أن الحكومة سيتدارس مراسيم تطبيقية للقانونين سالفي الذكر، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بالأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، الذين سيكون بإمكانهم أداء مساهماتهم انطلاقا من شهر دجنبر القادم على أن يشرعوا في الاستفادة من نظام التأمين الإجباري عن المرض في الشهر الموالي.

وأكد أخنوش على أن التجار والصناع الذين يمسكون محاسبة والمقاولين الذاتيين سيتمكنون، من جهتهم، من أداء المساهمات ابتداء من شهر يناير وفبراير على التوالي، على أن يستفيدوا من التغطية الصحية في الشهر الموالي.

(كش بريس/التحرير)

‏مقالات ذات صلة

Back to top button