‏آخر المستجداتالمجتمع

ثماني هيئات مهنية توقع على بلاغ مشترك لرفض مقتضيالت مشروع قانون المالية2023

 عبرت ثماني هيئات، في بلاغ مشترك، تتوفر “كش بريس” على نظير منه، عن رفضها التام للمقتضيات القانونية المرتبطة بمشروع قانون المالية لسنة 2023. 

وقال البلاغ المشترك الموقع من قبل الهيئة الوطنية للموثقين والهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين والهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين والهيئة الوطنية للبياطرة وهيئة الخبراء المحاسبين والمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين والهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء وهيئة أطباء الأسنان، أنها تدارست مقتضيات مشروع قانون المالية لسنة 2023 وخاصة منه الشطر المتعلق باقتطاع الضريبة على الدخل والضريبة على الشركات من المنبع، مؤكدة على أن هذه المقتضيات الضريبية “تضرب في العمق النظام الضريبي المعمول به في المغرب”.

ووفق المصدر نفسه، فإن هذه المقتضيات الضريبية الجديدة، سيكون لها “وقع خطير على الاستقرار المادي لمكاتب ومقاولات”. مؤكدة استعدادها التصدي لهذه المقتضيات المدرجة في مشروع قانون المالية لسنة 2023، عن طريق الحوار الديمقراطي مع الوزارة والهيئات السياسية المعنية.

داعية إلى عقد لقاء مستعجل مع وزير الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، والوزير المنتدب لديها المكلف بالميزانية فوزي لقجع، ورؤساء الفرق البرلماني، من أجل بسط تصورها ومقترحاتها.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button