‏آخر المستجدات‏حوادث

المنشط “بوصفيحة” يواجه تهما ثقيلة في قضية “اختلاق جريمة وهمية”

ـ تهمة جديدة تتعلق ب”بت منشورات للعموم تثير هلع المواطنين” ـ

(كش بريس/خاص) ـ قررت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، تأخير ملف المنشط الإذاعي “مومو”، إلى بعد غد الخميس 4 أبريل الجاري، وذلك بعد التماس رفعه دفاع أحد المتهمين المعتقلين مهلة من أجل إعداد الدفاع للمناقشة.

والتمس دفاع المعتقلين الاثنين، خلال جلسة عقدت اليوم الثلاثاء بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، تمتيعهما بالسراح المؤقت، معتبرا “أنهما يتوفران على جميع ضمانات الحضور”. في حين قرر نائب وكيل الملك، إضافة تهمة جديدة، تتعلق بتهمة بـ”بت منشورات للعموم تثير هلع المواطنين” في صك الاتهام المتعلق بالمعتقلين الشركاء في اختلاق “جريمة سرقة وهمية على الأثير”.

من جهته، رفض نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، ملتمس دفاع المعتقلين في قضية “مومو” بالسراح المؤقت خلال جلسة اليوم، بينما قالت الهيئة إنها ستبت في الملتمس مساء اليوم.

وكانت مصالح النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قد تابعت محمد بوصفيحة “مومو”، في حالة سراح مقابل كفالة مالية، بتهمة “المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها”، بينما توبع اثنان آخران، شركاء “في الجريمة الوهمية على الأثير”، في حالة اعتقال احتياطي.

وللتذكير، فإن المديرية العامة للأمن الوطني، كانت قد أصدرت بلاغا في الموضوع، أوضحت من خلاله أنه جرى “تنسيق مسبق بين المعتقلين الاثنين، وبين طاقم البرنامج الذي ينشطه مومو، لاختلاق عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لعدد من الجرائم المعاقب عليها قانونا”. موضحة في ذات البلاغ، “أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button