‏آخر المستجداتالمجتمع

جدل جديد حول “تسريب مباراة المنتدبين القضائيين”.. ووزير العدل على مرمى حجر؟

لم تخب بعد فضيحة امتحان الأهلية لمهنة المحاماة، وما شابها من جدل وردود أفعال متباينة، حتى حلت فضيحة أخرى، يشتبه في كونها “تسريب لمبارات توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة (السلم 10)، والمجراة يومه الأحد 08 يناير 2023.

ونشر نشطاء فايسبوكيون ورقة الامتحان المفترضة، المسربة ـ حسب قولهم ـ متضمنة أسئلة الاختبار الكتابي المذكور، محملين بذلك المسؤولية الإدارية والقانونية لمصالح وزارة العدل ووزير القطاع.

وطالب مدونون، بفتح تحقيق آخر من قبل رئاسة النيابة العامة، في شأن هذا التسريب المفترض، وترتيب الجزاء على من قام بهذا الفعل، مؤكدين استمرار نزيف الإجهاز على ما تبقى من الديمقراطية والشفافية، في ظل أزمات أخلاقية وقيمية مجتمعية حارقة.

وذهب العديد من المتفاعلين مع الواقعة الجديدة، إلى حد وصف “الوزارة” ب”السالبة”، مؤكدا على أنه “كنا نعتقد أن العدالة عندنا منعدمة، لكننا اليوم تأكدنا من أنها سالبة ..”.. وقال آخر “على غرار امتحان المحاماة، امتحان المنتدبين القضائيين يجوب شوارع الفيسبوك بكل أريحية”.

لكن آمالا عريضة، أصبحت كالحقيقة، برأي آخرين، وأقوى هذه الآراء استقبالا للغد الآمن، ما كتبه معلق: “في الساعات القليلة المقبلة، سيغادر وزير العدل عبد اللطيف وهبي الحكومة”؟

فهل يتحقق حدس المدونين؟

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button