‏آخر المستجداتالمجتمع

الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم تطالب الجهات المختصة بمراقبة جودة الأعلاف والزيادة في الأسعار

مع استمرار ارتفاع أسعار أعلاف دجاج اللحم، وانعدام جودته، أعادت جمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم، طلب التدخل من قبل مجلس المنافسة “لوضع حد لكل الممارسات المنافية لقواعد المنافسة التي تمارسها شركات الأعلاف، وخصوصا ما يتعلق بتحديد الزيادات الموحدة في أسعارها”.

ودعت الجمعيةُ، في بلاغ جديد اليوم الثلاثاء، شركاتِ الأعلاف بمراجعة أثمان الأعلاف، وخصوصا بعد تراجع أثمان المواد الأولية المستوردة من الخارج.

ولم تفوت الجمعية البيمهنية الفرصة، دون أن تطالب المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) بـ”التدخل الفوري لمراقبة جودة الأعلاف والكتاكيت، وإلزام الشركات باحترام المعايير الضرورية لتركيب الأعلاف”.

وكشفت الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم، عن أن شركات الأعلاف عمدت، مباشرة بعد انتهاء معرض الدواجن الذي احتضنته مدينة الدار البيضاء نهاية شهر أكتوبر الماضي، إلى إقرار زيادة جديدة في أسعار الأعلاف، “بطريقة موحدة دون احترام قواعد المنافسة”.

منبهة وزارة الفلاحة بضرورة فتح باب الحوار من أجل إطلاعها على الوضعية الحرجة التي يوجد فيها مربو دجاج اللحم.

يشار إلى أن ارتفاع أسعار الدجاج، تراوح في الأسابيع القليلة الماضية، للكيلوغرام الواحد من الأعلاف المركبة ما بين 5.6 و6 دراهم، ونظرا لضعف جودتها، حيث تمثل المواد الأولية التي تصنع منها الأعلاف بالأساس في الذرة والصوجا، ومواد أخرى لتصير أعلافا مركبة.

و

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button