‏آخر المستجدات‏المرأة والطفل

حيار تطلق النسخة السابعة لجائزة تميز المرأة المغربية

أشرفت السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أمس الجمعة حفل إطلاق النسخة السابعة لجائزة تميز المرأة المغربية. والتي تخصص هذه السنة لـموضوع “تميز المرأة في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

وقالت السيدة حيار بالمناسبة، أن النسخة السابعة لـجائزة تميز للمرأة المغربية، تأتي برؤية ومقاربة جديدتين، تتوخى توسيع رقعة استهداف النساء حاملات المشاريع بمختلف ربوع المملكة، وكذا فتح آفاق مشاركة مختلف المبادرات المتعلقة بالنهوض بأوضاع النساء، وتقدير الإسهامات النسائية المتميزة، التي تخدم الأهداف السبعة عشر لأهداف التنمية المستدامة 2030.

مؤكدة أن هذه الدورة تشكل مناسبة لإبراز وتسليط الضوء على كفاءات ومهارات المرأة والفتاة المغربية أينما تواجدت، والاعتراف بمجهوداتها ومساهماتها القيمة والمتواصلة في تحقيق تنمية البلاد.من جهة أخرى.

وتوقفت المسؤولة الحكومية، عند الإنجازات التي حققها المغرب في مجال تعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات في مختلف المجالات، كما تم على مستوى السياسات العمومية، تطوير الاستراتيجيات، والبرامج المتعلقة بتفعيل المساواة، وكذا تعزيز القدرات، وإدماج مقاربة النوع في مختلف المخططات والمشاريع التنموية، مذكرة أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير برنامج مغرب التمكين والريادة كخارطة طريق ذات أبعاد متعددة تهدف إلى دعم الالتقائية والتكاملية والتنسيق بين مختلف المتدخلين الوطنيين، وتعزيز المكتسبات، وتقليص الفوارق بين النساء والرجال، وتكريس المساواة، وتكافؤ الفرص في جميع المجالات، إيمانا بأن التمكين الاقتصادي للنساء هو رافعة أساسية لإخراج المرأة من دائرة الهشاشة، وإدماجها في المجتمع، وفي مسلسل التنمية المستدامة.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button