‏أخبار كورونابقية العالم

الصحة العالمية: تكشف عن أن عدد الإصابات بكورونا بإفريقيا قد يكون أعلى سبع مرات مما أشارت إليه البيانات الرسمية

حذرت ماتشيديسو مويتي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لفريقيا الخميس، من أن تقديرات المنظمة كشفت عن أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في القارة قد يكون أعلى سبع مرات مما أشارت إليه البيانات الرسمية، فيما قد تكون الوفيات أعلى مرتين أو ثلاث مرات عن المعلن.

وأضافت المسؤولة الصحية في إفادة صحفية دورية على شبكة الإنترنت “ندرك جيدا مشكلات أنظمة المراقبة التي لدينا في القارة، حيث أدت مشكلة الحصول على لوازم الفحص على سبيل المثال إلى إحصاء عدد أقل من الإصابات الفعلية”.

من جانب آخر، أفادت “المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها” الخميس بأن السلالة “بي إيه.2” من المتحور أوميكرون، أصبحت منتشرة الآن في جنوب أفريقيا كما تم رصدها في عدد من البلدان الأفريقية الأخرى.

وذكر جون نكنجاسونغ مدير المراكز في إفادة دورية للإعلام على الإنترنت “لدينا بيانات من جنوب أفريقيا تفيد بأن بي إيه.2 أصبحت الآن السلالة الأكثر انتشارا في جنوب أفريقيا”. مضيفا أن السلالة رصدت في موزمبيق والسنغال وبوتسوانا وموريشيوس وكينيا ومالاوي، مشيرا إلى أنه من المرجح وجودها في أماكن أخرى لكن لم يتم رصدها حتى الآن بسبب ضعف أنظمة المراقبة.

وكالات

‏مقالات ذات صلة

Back to top button