‏آخر المستجداتالمجتمع

شباط يؤسس”التكتّل من أجل الديمقراطية” في انتظار تحزيبه

أعلن رسميا، يومه الأحد بالدار البيضاء، عن تأسيس “التكتّل من أجل الديمقراطية” تحت شعار” من أجل ترسيخ ديمقراطية تشاركية، في أفق تعاقد اجتماعي جديد‎‎” ، حيث تزعم الأمين العام السابق لحزب الاستقلال حميد شباط، الحضور المؤتمر، والذين شكلوا تمثيليات من مختلف جهات المملكة.

وعرفت الجلسة الافتتاحية كلمة رئيس اللجنة التحضيرية للتكتل، المحامي زهير أصدور، وأخرى لحميد شباط، وفعاليات وممثلي جمعيات حقوقية ومدنية وطنية.

وعرف المؤتمر التأسيسي في الجانب التنظيمي المناقشة والمصادقة على مشروع القانون الأساسي. وانتخاب الهياكل التنظيمية: رئيس(ة) التكتل المجلس الوطني والمكتب التنفيذي.

وحسب مقربين من حميد شباط، فإن اقتراح تأسيس “التكتّل من أجل الديمقراطية”، جاء كرد فعل تجاه ما أسماه مصدر ب”الظلم والحيف” الذي تعرض له شباط، بعد قرار طرده من حزب جبهة القوى الديمقراطية، حيث سيتم تحويل الجبهة المدنية التأسيسية قريبا إلى تنظيم حزبي يترأسه شخصيا.

ومن المنتظر، يضيف المصدر نفسه، أن تنضم للحزب في أفق قريب، شخصيات مقربة من شباط وأخرى من أحزاب سياسية معروفة، كما سيعزز الحزب الجديد بكفاءات شبابية يتم استقطابها من منظمات وهيئات سياسية من داخل المغرب وخارجه.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button