‏آخر المستجداتالمجتمع

مندوبية الصحة بابن جرير تكذب خبر إهمال سيدة حامل والتسبب في وفاة جنينها

دحضت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم الرحامنة، ما تم نشره من أخبار “زائفة” حسب تعبيرها، في مواقع إلكترونية، حول “إهمال سيدة ثلاثينية أثناء الوضع”، و “بدون بنج”..

وقال بلاغ المديرية، يومه الأحد، توصلت “كش بريس” بنسخة منه، إن الخبر إياه “لا أساس لها من الصحة ومجانبة لحقيقة الأمر” مؤكدا على أنه :في يوم الأربعاء 8 يونيو الجاري، تم استقبال السيدة الحامل بمصلحة الولاداتبمستشفى ابن جرير، وفور استقبالها وبعد إجراء الكشوفات الطبية الأخصائية في أمراض النساء والتوليد ..تم إخضاع السيدة لعملية قيصرية، بعد أن تعذرت عملية التوليد بالطريقة الطبيعية”، مضيفة أنه “تمت العملية القيصرية بنجاح، ولا تزال السيدة تتلقى العلاج بذات المصلحة إلى حدود اليوم”.
وجددت المندوبية في ذات البلاغ، “تذكيرها لكافة السيدات الحوامل، بأهمية تتبعهن لحملهن بشكل جدي ومستمر خلال المراحل الأربعة للحمل مجانا، وذلك على مستوى جميع المراكز الصحية التابعة للإقليم” بحسب البلاغ.

ودعت المندوبية، الإعلام إلى تقصي المعطيات والبحث عن المعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة، وذلك من أجل تجنب نشر الإشاعات والأخبار الزائفة التي من شأنها تغليط الرأي العام وتبخيس المجهودات التي تبذلها الأطر الصحية ليل نهار … لضمان خدمة طبية وعلاجية للمرضى والمصابين ..”.

ـ الصورة من الأرشيف ـ

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button