‏أخبار وطنية

مناورة الأسد الإفريقي 22 العسكرية المشتركة بين المغرب الولايات المتحدة يوليو القادم

أعلنت القوات المسلحة الملكية، أنه سيتم تنفيذ مناورة عسكرية مع الولايات المتحدة، خلال الفترة من 20 يونيوإلى 1 يوليو المقبلين.

وأوضح البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن “تنظم مناورة (الأسد الإفريقي 22) العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة، في عدة مناطق بالصحراء المغربية وشمال ووسط الممملكة”. مؤكدا في الوقت نفسه، أن “المناورة ستمتد خلال الفترة من 20 يونيو إلى 1يوليو المقبلين، بهدف دعم التعاون العسكري المغربي الأمريكي، ووضع لبنة إضافية في العلاقات بين البلدين”.

وأضاف المصدر ذاته، أن المناورة ستجرى في عدة مناطق بالمغرب وهي: أكادير وتارودانت وبن جرير وطانطان والمحبس بالصحراء المغربية والقنيطرة . مردفا أن “ميناء مدينة أكادير شهد الخميس حفل تسليم زورقين أمريكيين فائقي السرعة إلى البحرية الملكية بالمغرب”.

وكان المغرب قد أعلن، خلال اختتام النسخة الـ17 من مناورات الأسد الإفريقي 2021، والتي شمل جزء منها إقليم الصحراء، بمشاركة 9 دول تمثل 3 قارات. حيث جرت جزء من المناورات في الصحراء المغربية، منذ أن اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية، في 10 ديسمبر الماضي، بسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية، وإعلان عزمها فتح قنصلية أمريكية به.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button