‏آخر المستجداتفنون وثقافة

معرض الكتاب بالرباط: الإعلان عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الأولى

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، اليوم الأربعاء بالرباط، عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الأولى، المنظمة في إطار الدورة الـ 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 11 يونيو الجاري.

هذا وقد تم خلال حفل توزيع الجوائز تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل بهذه المسابقة بحضور أسر الفائزين، إلى جانب عدد من المهتمين بالكتابة والأدب، حيث حاز الجائزة الأولى، التي تبلغ قيمتها 20 ألف درهم، المتباري زكرياء بيشلفن، فيما عادت الجائزة الثانية، التي تبلغ قيمتها 15 ألف درهم، للمتبارية هاجر عطيف، بينما فازت بالجائزة الثالثة، التي تبلغ قيمتها 10 آلاف درهم، المتبارية أميمة زيلا.

وشارك في هذه المسابقة، التي أطلقتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة في وجه الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و25 سنة، في الفترة ما بين 16 أبريل و15 ماي الماضيين، ما مجموعه 99 متباريا، اختارت منهم لجنة تحكيم مكونة من مختصين ثلاثة فائزين.

وتهدف المسابقة، التي تكمن في تقديم نص سردي يعالج موضوع “الغد”، باللغة العربية أو الأمازيغية أو الفرنسية أو الإنجليزية، إلى تشجيع الشباب على الكتابة، كإحدى الأدوات الرئيسية للتعبير عن الأفكار والمشاعر ونقل المعارف. كما تشكل فرصة للشباب من أجل تطوير مهاراتهم الكتابية والتعبيرية، وتحفيزهم على الإنتاج الأدبي والثقافي.

يذكر أن المسابقة تم تنظيمها من قبل الوزارة المذكورة، بالتعاون مع معهد كونيكت أنستيتوت.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button