‏آخر المستجداتالرياضة

فيفا تصدر قرارات بمنع أندية مغربية لكرة القدم من القيام بانتدابات اللاعبين خلال الصيف

(كش بريس/التحرير) ـ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منع 15 نادياً مغربياً من القيام بانتدابات اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية بسبب نزاعات مالية مع لاعبين ومدربين سابقين، ويتقدم الأندية بالمملكة 9 أندية من البطولة الاحترافية الأولى، و4 أندية من القسم الثاني، وناديين من أندية الهواة، وهم شباب المحمدية بواقع 8 نزاعات، ثم مولودية وجدة بـ7 نزاعات، والوداد الرياضي بـ5 ملفات، فالمغرب الفاسي واتحاد طنجة بـ4 نزاعات، ثم أندية الرجاء الرياضي، والدفاع الحسني الجديدي، وأولمبيك أسفي بـ3 ملفات لكل منها، وأخيرًا حسنية أكادير بنزاع وحيد.

أما القسم الوطني الثاني وقسم الهواة، فيتقدم الممنوعين كل من نادي رجاء بني ملال بنزاعين، والنادي المكناسي، وشباب قصبة تادلة، وأولمبيك خريبكة، ونهضة الكارة بنزاع وحيد لكل فريق منها.

وحسب مقرر الفيفا، فإن الأندية السابق ذكرها ستكون مجبرة على تصفية ملفات نزاعاتها وتسوية وضعيتها المالية للسماح لها بإجراء التعاقدات، خاصة نادي الرجاء الذي ينتظره مشاركات خارجية. يمكن للأندية الممنوعة تسجيل اللاعبين في حالات معينة تعرف بـ”وقف القيد”، ولكن لن تتمكن من إشراكهم في المباريات بسبب ملفات النزاعات.

أما الأندية التي لم تسوِ ملفات الأحكام النهائية الخاصة بها، فستواجه مهلة 45 يومًا من الفيفا لسداد المبالغ المالية. في حال عدم الالتزام، سيتم منع الأندية من التعاقد مع لاعبين جدد لثلاث فترات انتقالية، وقد يلجأ الفيفا إلى خصم النقاط من رصيدها.

كما أن النزاعات المتكررة للوداد الرياضي مع لاعبيه ومدربيه السابقين دفعت الفيفا والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى حرمان الفريق من التعاقدات خلال عدة فترات على مدار المواسم الماضية.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button