‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

في إطار”مخطط السرطان” الحكومي: مؤتمر بمراكش حول “الطب الدقيق والأنكولوجيا الطبية”

في إطار الاندماج في المبادرة الحكومية “مخطط السرطان” والهادفة إلى تحسين التكفل والولوج إلى العلاجات بالمغرب، تنظم الجمعية المغربية للأنكولوجيا الطبية بالقطاع الحر بمدينة مراكش يومي 18 و19 نونبر الجاري، الدورة الثانية للمؤتمر السنوي تحت شعار “الطب الدقيق والأنكولوجيا الطبية”.

 وحسب بلاغ للمنظمين توصل موقعنا بنظير منه، فإن اللقاء سينكب على المستجدات الطارئة في علم السرطان من منظور باثولوجي، ومن وجهة نظر الخبير في علم الأورام الطبي، والمختصص في العلاجات الإشعاعية، والجراح، من خلال إدماج التطورات الحاصلة في مجالي التشخيص والعلاج بخصوص الممارسة اليومية على التسلسل الجيني، بالإضافة إلى التركيز على التطورات التكنولوجية في الميدان.

وقال ذات المصدر أنه “بالنظر للنجاح الذي تم تسجيله خلال الدورة الأولى للمؤتمر، يتعين علينا المضي قدما والاستمرار في تطورنا”، مبرزا أن اللقاء يشكل مناسبة لتبادل المعارف والتجارب بين الخبراء الوطنيين والدوليين.

ويتخلل اللقاء تنظيم ندوات وورشات تكوينية موجهة للأطباء، وللطلبة، ولأول مرة للمصابين أيضا، علاوة على ورشة تستهدف المهنيين والمصابين حول مسارات العلاج والإعلان التشخيصي.

وتتمحور النقاشات أساسا حول “سرطان الرئة والعلاج المناعي”، و”سرطان البروستات”، و”سرطان الثدي الموضعي ‘الجواب العلاجي’ “، و”المصاب في صلب المسلسل العلاجي”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button