‏آخر المستجدات‏أخبار وطنيةمال وأعمال

تدشين خط جوي جديد مباشر بين الصويرة ولاس بالماس

(كش بريس/الصويرة) ـ حطت طائرة تابعة لشركة الطيران الإسبانية “بينتر”، السبت 8 يوليوز 2023، بمطار الصويرة – موكادور الدولي، قادمة من لاس بالماس (جزر الكناري)، إيذانا بتدشين خط جوي جديد، يأتي ليعزز الربط الجوي لمدينة الرياح مع بقية العالم.

وتم استقبال، طائرة شركة “بينتر”، لدى هبوطها بمدرج مطار الصويرة – موكادور الدولي، بتقليد رش الماء.

ونظم، بهذه المناسبة، حفل استقبال على شرف الركاب، حضره، على الخصوص، مسؤولون بالمطار، وممثلو المكتب الوطني المغربي للسياحة، والمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، وكذا السلطات المحلية.

وسيؤمن هذا الخط الجوي الجديد، الذي سيساهم دون شك في تعزيز الربط الجوي للصويرة والنهوض أكثر بجاذبيتها السياحية، رحلتين أسبوعيتين مباشرتين (السبت والثلاثاء).

وقال المندوب الإقليمي للسياحة بالصويرة، يونس الدبيبغة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، “نحن سعداء جدا بتدشين أول رحلة مباشرة بين الصويرة وجزر الكناري، والتي تأتي لتؤكد مرة أخرى أهمية الزبناء الإسبان الذين يزورون مدينة الرياح”.

وكشف السيد الدبيبغة أن السوق الإسبانية تمثل مصدرا هاما للزبناء من حيث حجم النشاط لقطاع السياحة في الصويرة، مذكرا بأنه خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الحالية، سجلت ليالي مبيت السياح القادمين من إسبانيا زيادة بأكثر من 45 بالمئة، وذلك بالمقارنة مع حجمها في سنة 2019.

من جهته، قال رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، رضوان خان، إن هذا الخط الجوي الجديد، وهو ثمرة الجهود المبذولة من قبل المكتب الوطني المغربي للسياحة والمجلس الإقليمي والسلطات المحلية، سيعطي دفعة جديدة للتموقع السياحي للإقليم.

وأعرب عن ارتياحه إزاء الأداء السياحي “الاستثنائي” للصويرة، والذي فاق أرقام 2019، السنة المرجعية، معربا عن ثقته في أن قطاع السياحة “سيحافظ على هذه الدينامية بفضل تضافر جهود كافة الأطراف المشاركة”.

من جانبهم، عبر العديد من الركاب عن سعادتهم لتمكنهم من زيارة الصويرة بفضل افتتاح هذا الخط الجوي الجديد، مبرزين جودة الاستقبال والجهود الدؤوبة المبذولة على مستوى مطار الصويرة – موكادور، من حيث توفير ظروف الراحة والانسيابية.

وبحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات، فقد استقبل مطار الصويرة – موكادور، خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة الجارية، 70 ألفا و500 مسافر، بزيادة نسبتها 55 بالمئة، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019.

ويرتبط هذا المطار، حاليا، بـ 6 وجهات دولية، هي مرسيليا، وشارل لوروا – بروكسل، وباريس أورلي، وبوردو، ومدريد، ولندن ستانستيد، وذلك بواسطة رحلات تسيرها شركات “بينتر” و”رايان إير” و”ترانسافيا” و”إيزي جيت”.

وتجدر الإشارة إلى أن الحركة الجوية في مطار الصويرة – موكادور الدولي تشهد دينامية هامة مع بداية موسم الصيف.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button