‏آخر المستجداتبقية العالم

طوفان الأقصى.. رئيس استخبارات صهيون العسكري أهارون هاليفا يستقيل من مهامه

(كش بريس/وكالات) ـ أعلن جيش الكيان الصهيوني، أن رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية ميجر جنرال أهارون هاليفا، قد استقال، وإنه سيترك المنصب بمجرد تعيين خلف له.

وحسب بيان الصهاينة، فإن هاليفا قد قال العام الماضي إنه يتحمل المسؤولية عن إخفاقات المخابرات التي سمحت بالهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر .

ووفق إذاعة الجيش الإسرائيلي فإن “التقاعد لن يكون فوريا، لكنه متوقع خلال أسابيع قليلة”. كما نقلت الإذاعة اقتباسا من رسالة الاستقالة يعلن فيها هاليفا تحمله المسؤولية عن الحرب التي اندلعت منذ يوم الهجوم. مضيفة أن هاليفا في رسالته خاطب رئيس الأركان بالجيش هرتسي هاليفي بالقول: “إلى جانب السلطة، تأتي مسؤولية ثقيلة، شعبة الاستخبارات تحت قيادتي لم ترقَ إلى مستوى مهمّتها”، متابعا : “حملت ذلك اليوم الأسود بكل شجاعة، منذ ذلك الحين، ليلا ونهارا، سأحمل معي إلى الأبد آلام الحرب الرهيبة”.
وتعد هذه أول استقالة رسمية لقائد رفيع في إسرائيل، وخاصة في الجيش، فيما تتواصل المطالبات في الشارع الإسرائيلي بمحاسبة المسؤولين العسكريين والسياسيين، عن الفشل في الكشف والتعامل مع الهجوم الذي نفذته حركة حماس بشكل مفاجئ قبل أكثر من 6 أشهر.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button