‏آخر المستجداتبقية العالم

التطبيع مع إسرائيل يتسرب إلى الجماعات الحضرية .. فاس تزور كفار سابا

في خطوة جديدة، لتجذير ثقافة التطبيع التي انتهجتها المؤسسات الحكومية والقطاعات التابعة لها، تأتي الجماعات البلدية، لتستدج هي الأخرى لمسايرة الموجة، والاعتراف بواقع تطبيع العلاقات مع إسرائيل في مجال التدبير الترابي. فقد التقى عبد السلام البقالي رئيس مجلس جماعة فاس ، أمس الخميس خلال زيارة قام بها على رأس وفد من المجلس لبلدة كفار سابا الإسرائيلية، شمال شرق تل أبيب، مع رئيس البلدية رافي ساعر سبل، حيث بحثا معا تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين المجلسين.

وبحسب المجلس البلدي لكفر سابا، فخلال هذه الزيارة كان البقالي مرفوقا بعزيز اللبار رئيس المجلس الجهوي للسياحة بفاس وهشام بن مخلوف، رئيس لجنة الصداقة المغربية الاسرائلية بفاس.

ووفق قصاصة الأنباء الرسمية المغربية، فإن رئيس بلدية كفار سابا قد هنأ الوفد المغربي بتأهل المنتخب الوطني لربع نهاية كأس العالم (قطر 2022) وقدم له هدية من سكان البلدية عبارة عن كرة قدم.

وأبرز أهمية إقامة وتعزيز علاقات تعاون بين البلديتين وتبادل الزيارات والمشاركة في الفعاليات الثقافية والاجتماعية المشتركة.

وقال ساعر ” التقيت بالبقالي بشكل خاص وودي خلال مؤتمر (كوب 27) بشرم الشيخ، ومن هناك ولدت فكرة الزيارة التاريخية لمدينتنا”معربا عن يقينه بأن هذه الزيارة ليست سوى خطوة أولى على طريق توثيق التعاون في مختلف المجالات.

من جانبه صرح البقالي قائلا ”أنا سعيد جدا لوجودي هنا، وآمل أن تكون هذه الزيارة أساسا للمستقبل وللأجيال القادمة في كلتا المدينتين“.

ويوم الأربعاء استقبل الوفد المغربي ضمن أكثر من 52 رئيس بلدية من جميع أنحاء العالم من قبل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ.

كما استقبل أيضا من قبل عمدة القدس، موشيه يعلون، في إطار جولة للوفد الدولي للمدينة للاطلاع على مزيجها الثقافي التاريخي والحداثي وفق بيان لبلدية القدس.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button