‏آخر المستجداتالمجتمع

البيجيدي يقرر عدم المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة وتقترح ترشيح عبد الله بووانو باسم الحزب لرئاسة مجلس النواب

(كش بريس/خاص) ـ أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عدم المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة الذي اقترحه أحد أحزاب المعارضة بطريقة انفرادية وصاحبه بالترويج لمجموعة من التفاهمات المزعومة وغير الصحيحة، مؤكدة أن الحزب ومجموعته النيابية وكل مناضليه ومناضلاته سيواصلون بنفس الروح ونفس القوة القيام بواجبهم من موقع المعارضة .

وأكدت البيجيدي، في بلاغ صدر عقب اجتماع استثنائي، يوم السبت، خصص للمناقشة والتقرير بخصوص نقطتين فريدتين. النقطة الأولى تتعلق بمقترح تقديم ملتمس الرقابة بمجلس النواب. والنقطة الثانية تتعلق بموقف الحزب خلال عملية انتخاب رئيس مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية.
وقال البلاغ، إنه بخصوص النقطة الأولى المتعلقة بملتمس الرقابة، قررت الأمانة العامة بالإجماع عدم المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة الذي اقترحه أحد أحزاب المعارضة بطريقة انفرادية وصاحبه بالترويج لمجموعة من التفاهمات المزعومة وغير الصحيحة، مؤكدة أن الحزب ومجموعته النيابية وكل مناضليه ومناضلاته سيواصلون بنفس الروح ونفس القوة القيام بواجبهم من موقع المعارضة.

مشيرا، إلى أن الأمر قد تم تقريره منذ أول يوم، وهو ما جسده الحزب دون توقف طيلة عمر هذه الحكومة من خلال مجموعة من المواقف والبلاغات والندوات لمواجهة كل القرارات والاختيارات الخاطئة لهذ الحكومة الفاشلة والضعيفة وفضح حالات تضارب المصالح، والدفاع بتفان عن ثوابت ومرجعية الأمة المغربية، وعن مصالح الوطن والمواطنين والمواطنات.
وقررت الأمانة العامة بالأغلبية، فيما يخص مسألة انتخاب رئيس مجلس النواب، ترشيح عبد الله بووانو باسم الحزب لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية للتعبير بوضوح عن موقف الحزب من هذه العملية الانتخابية.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button