‏آخر المستجداتفنون وثقافة

“مدارات التهاني” تستضيف مصطفى الجوهري للحديث عن كتابات الاديب الراحل أحمد بلافريج

يستضيف برنامج “مدارات ” في حلقة هذا الاسبوع ، على أمواج الاذاعة الوطنية من الرباط ، الباحث الادبي الدكتور مصطفى الجوهري ، والذي راكم مسارا طويلا في العناية بالبحث في جوانب مختلفة من ثقافتنا المغربية الحديثة ، من خلال دراسة وتوثيق إنتاجات عدد مهم من العلماء والادباء والشعراء والمؤرخين المغاربة ، وأقطاب الحركة الوطنية.
ويتجلى ذلك في مؤلفاته العديدة ومنها : ( نظرات ومقاربات في كتابة السيرة الذاتية والمذكرات وأدب الرحلة/ عبدالله بن العباس الجراري الاديب / صوت الشاعر والشعر : إضاءات بلون الوجدان والاعتراف/ من رجال ثقافة التطوع ونهضة المجتمع المدني/.

وينضاف إلى ذلك ، إشرافه على جمع وتقديم ديوان الشاعر المغربي المرحوم عبداللطيف أحمد خالص ، وعلى إعداد وتنسيق محتويات عدد من المؤلفات التي صدرت بشكل جماعي ، عن شخصيات أدبية وفكرية ، ضمنها الشاعر المغربي الكبير المرحوم مولاي علي الصقلي ، والكاتب الوطني محمد الرشيد ملين ، وغير ذلك من دراساته الادبية ومقالاته الثقافية الغزيزة في منابر متعددة.

وسيتحدث الدكتور مصطفى الجوهري في هذه الحلقة من برنامج “مدارات” ، عن كتابه الجديد الذي خصصه للتعريف بالجانب الادبي والفكري في شخصية الاستاذ المرحوم أحمد بلافريج ، وما أسهم به قلمه البليغ ، من كتابات في مجال الدراسات الادبية الاندلسية ، وفي الترجمة الادبية والفكرية والكتابة الصحفية .

وستذاع هذه الحلقة يوم الثلاثاء 22 نونبر الجاري ، في الساعة السابعة مساء ، ويعاد بثها يوم السبت الموالي في نفس التوقيت.
ويمكن تتبع البرنامج مباشرة على التطبيق الالكتروني التالي :
www.snrtlive.ma

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button