‏12 ‏جهة‏آخر المستجدات

“جوائز المغرب للسياحة” تتوج الصويرة بلقب أفضل وجهة سياحية بالمغرب خلال سنة 2023

 جرى اليوم الإثنين بالرباط ، تسليم كل من أندري أزولاي، مستشار الملك محمد السادس، ورضوان خان، رئيس المجلس الجهوي للسياحة للصويرة، جوائز تقديرية، ضمن فعاليات “جوائز المغرب للسياحة”.

وتوجت مدينة الموغادور الصويرة وفق ذلك، بلقب أفضل وجهة سياحية بالمغرب خلال سنة 2023، منوهة كون “هذا الاعتراف يأتي ليتوج المجهودات المتواصلة للمدينة والفاعلين الرئيسيين بالقطاع السياحي، وليعكس أيضا، وبالملموس، مدى نجاعة الرؤية الإستراتيجية التي يتبناها المجلس الجهوي للسياحة “.

وقال بلاغ في السياق، توصلنا بنظير منه، أن “مشاركة السيد أندري أزولاي تضفي صبغة مهمة في تحقيق هذا الإنجاز؛ لكونه ممثلا لصاحب الجلالة، الذي ما فتئ يؤكد غير ما مرة على ضرورة العمل على تنمية وتطوير القطاع السياحي المحلي”. مبرزا أنه “بالرجوع إلى النتائج المؤدية إلى هذا التتويج، فقد سجلت مدينة الصويرة، خلال سنة 2023، نموا ملحوظا؛ فقد بلغت نسبة الملء السنوية 41 في المائة، فضلا عن نسبة ناهزت 87 في المائة بمجال الطيران الجوي مقارنة مع سنة 2022″، مبرزا “مدى جاذبية المدينة كوجهة سياحية رائدة، في تحقيق هذه النتائج بفعل الإقدام على فتح خطوط جوية جديدة، لتصبح المدينة في متناول الزوار من شتى البقاع”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button