‏آخر المستجداتالرياضة

مراكش تحتضن البطولة الدولية للتنس على الكراسي المتحركة للأشخاص في وضعية إعاقة

ـ بالنادي الملكي للتنس من 5 إلى 7 يونيه 2024 ـ

(كش بريس/التحرير) ـ يحتضن النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، البطولة الدولية للتنس على الكراسي المتحركة للأشخاص في وضعية إعاقة من 5 إلى 7 يونيه 2024.
ويحمل الدوري الدولي المذكور، الذي تجري فعالياته بفضاء النادي الملكي، اسم مراكش مفتوحة Marrakech Open” ، بمشاركة إسبانيا وفرنسا وألمانيا وكولومبيا وإيطاليا وتركيا واليونان بالإضافة إلى المغرب.

وكان النادي الملكي للتنس بمراكش، قد نظم ندوة صحفية في الموضوع، الخميس المنصرم، عرض من خلالها برنامج الدوري، وأنشطته بإشراف رئيس النادي السيد عزيز التفنوتي وممثلين عن جمعية ” العالم معنا” و الفيديرالية الملكية للتنس.

صور من صفحة هاشم العلوي سلسولي

وفي هذا الإطار عبر التفنوتي عن سعادة إدارة النادي لاحتضان الدوري، “إيمانا منا بأهمية إدماج هذه الفئة الموهوبة في أنشطة النادي، مع ما يليق بالمناسبة من توفير الأجواء والعناية اللازمة”. وأكد المتدخل نفسه، على وجود أبطال مغاربة قيمين بهذا الاختيار، مشددا على أهمية الدعم، إن على المستوى الرياضي أو النفسي أو الاجتماعي..

من جانبها أبرزت السيدة جميلة لمنات، التقائية القيم مع احتضان النادي لهذه التظاهرة الدولية، مهيبة بباقي الفعاليات الدولية في التنس أن تلتقي على نفس الأهداف والاختيارات.

صور من صفحة هاشم العلوي سلسولي

وكشف المنظمون خلال الندوة الصحفية، عن قرار تكريم المواطنة نزيهة بوزهير، التي أصيبت بعاهة جراء زلزال الحوز المدمر بالإضافة إلى السيدة زوي مارسا من فرنسا التي حضيت بشرف حمل الشعلة الأولمبية. كما تبنى النادي الملكي للتنس، طلب تخصيص خلية طبية، للشهر على مواكبة الحالة الصحية والنفسية للمشاركين في الدوري.

تحرير: هاشم العلوي سلسولي

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Back to top button