‏آخر المستجداتالمجتمع

مراكش : نقابة المفتشين تعقد مؤتمرها الجهوي السادس

عبد الرحيم الضاقية                                                                       

تحت شعار « التزامنا بمبادئ النقابة مصدر قوتنا ووحدتنا واستمراريتنا لعشرين سنة » انعقد بدار المدرس يوم 04 مارس 2023 المؤتمر الجهوي السادس لنقابة مفتشي التعليم بجهة مراكش أسفي . وقد تميزت الجلسة الافتتاحية بكلمات الفعاليات الشريكة للنقابة ومنها منظمة التضامن الجامعي ، وجمعية مديري المؤسسات العمومية وتم تكريم بعض الوجوه النقابية المؤسسة للنقابة في جو من ثقافة الاعتراف وربط أجيال المفتشين/ات ببعضهم/ن . وقد انصبت الكلمات على قيمة الشراكة التي تجمعهم بهيئة المفتشين على مستوى النهوض بالمنظومة التربوية والدفاع على حقوق رواد المدرسة المغربية سواء كانوا تلاميذ/ات أو مدرسين/ان أو أطر إدارية وتربوية . وبعد ذلك تمت المصادقة على برنامج ووثائق المؤتمر بعد البث في شرعيته القانونية من طرف ممثلي المجلس الوطني .

ووضعت كلمة الكاتب الوطني المؤتمر في سياقه التربوي خاصة في ظل التوترات التي تعرفها الساحة التربوية والبطء في تنفيذ مقتضيات الإصلاحات المختلفة التي تمت المصادقة عليها وطنيا . وبعد ذلك تمت المصادقة على التقريرين المالي والأدبي اللذان عكسا مختلف الأنشطة والتوجهات المسطرة في البرنامج الموضوع سلفا، كما تم التركيز على ضرورة العمل على إشعاع الهيئة على المستوى الجهوي نظرا للغنى التكويني والتخصصي الذي تتميز به ، وفي أعقاب ذلك  أعلن المكتب السابق استقالته . وقد شهدت الجلسة العامة الثانية تقديم الترشيحات وانتخاب أعضاء المكتب الجهوي الجديد الذي توزعت مهامه ومسؤولياته على الشكل التالي:

الكاتب الجهوي: محمد الحبيب ناصف – ثانوي؛

النائب الأول : عبد الإله  زهراوي – تخطيط ؛

النائب الثاني : علي الحيان – ابتدائي ؛

الأمين : عبد الخالق الأديب –  ثانوي؛

 نائبه : مصطفى الراقي – ابتدائي؛

 المقرر: المصطفى فاردي –  ابتدائي؛

 نائبه : خالد الويسي –  ثانوي؛

 المستشارون : الحسين البسفوري – توجيه – مولاي عبد الناصر قاسم –  ابتدائي- لطيفة التومي-  ابتدائي.    مولاي مبارك المبارك – ثانوي.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button