المجتمع

مصالح ولاية أمن مراكش تكثف عملياتها الأمنية : تحرير أزيد من 70 مخالفة مرورية و إيقاف 55 شخصا في جنح مختلفة

كش بريس/ محسن منير

أقدمت مصالح ولاية أمن مراكش، مؤخرا على تكثيف حملاتها بغرض محاربة كل أشكال الجريمة، ما يشكل على الدوام نهجا يقارب إعمال الخطوات الاستباقية، في تدبير الشأن الأمني وتحقيق الضبط المجالي لمختلف قطاعات المدينة، لما له من دور فعال في رفع مستوى الاحساس بالأمن لدى ساكنة المدينة وزوارها على حد سواء.

وفي ذات السياق، قامت مصالح المنطقة الأمنية الأولى جليز ، يوم أمس الأحد، خلال عمل أمني نوعي، من إيقاف 16 شخصا مبحوثا عنهم، ثلاثة منهم يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، كما شمل الإيقاف أيضا 55 شخصا من أجل جنح مختلفة، السكر علنى بيّن، والتخدير و وحيازة واستهلاك المخدرات.

مصالح المنطقة المذكورة قامت كذلك بتقديم المساعدة ل 35شخصا يعيشون حالة التشرد أو التسول غير الاحترافي من خلال إيوائهم بالجمعية الخيرية المختصة فيما تمت إحالة ستة أشخاص يعانون من اضطرابات عقلية على المؤسسة الصحية المختصة للايواء والعلاج.

وفي مجال السير والجولان تم تحرير أزيد من 70 مخالفة مرورية وإحالة 24 مركبة على المحجر البلدي لأسباب قانونية تستدعي هذا الإجراء.

وارتباطا بحالة الطوارئ الصحية فقد تم تحرير ستين مخالفة من أجل عدم ارتداء الكمامة الواقية وخرق حظر التنقل بين المدن وخرق قانون الطوارئ الصحي الليلي.

وأكد نفس المصدر أن القيادة الأمنية أمرت بتوسيع نطاق العمل الأمني على مستوى باقي المناطق وفق نفس التوجه تحقيقا للأهداف المسطرة في إطار خارطة الطريق المتبعة.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button