المجتمع

متضررون من عقود سكنية تابعة للعمران يحتجون أمام مقر ولاية مراكش ويتهمون مافيا العقار بالاحتيال عليهم

نفذ متضررون من مشاريع سكنية بمراكش وقلعة السراغنة والصويرة، صبيحة يومه الخميس 09 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة مراكش أسفي، حاملين لافتات تدين شركات عقارية وصور ملك البلاد، رافعين أصواتهم ضد مافيا عقارية.

وجاء في تصريح، أحد المتضررين، التقته “كش بريس”، أن متضرري مشروع الغالي للعمران مراكش، ومشروع فالي للتعمير بالصويرة وقلعة السراغنة، لم يجدوا سوى إيصال معاناتهم للسلطات المعنية، والرأي العام المحلي والوطني، سوى الوقفة الاحتجاجية أمام ولاية مراكش، حيث تم التنسيق بين كل المتضررين بالمدن المذكورة”.

وأضاف المواطن، الذي كان من مستفيدي مشروع بمراكش، ظل ينتظر وعائلته وفاء العمران بالتزاماتها مدة 13 سنة، “كيف يعقل للشركة صاحبة المشروع، أن تستفيد من صفقة سبق وفشلت في مدن بالجهة”، متابعا”هناك مشاريع عديدة لم برى النور بعد، بسبب التماطل والتهاون في إكمالها، تاركة المواطنين عرضة للانتظار واللاجدوى”.

وقال المحتج، “أن المستفيدون من المشروع السكني لم يتسلموا شققهم منذ ما يقرب 13 سنة، منهم من أنهى قيمة العقد، ومنهم من دفع 35 مليون سنتيم، أو 48 سنتيم، أو 15 سنتيم .. كل حسب طاقته، لكن لم تبد الشركة المعنية أي خطوة باتجاه حل المشكل”.

ودعا المحتجون السلطات الولائية، التدخل العاجل لإيجاد مخرج لمعاناتهم مع الشركات، مؤكدين استمرار احتجاجهم حتى تستجاب مطالبهم، ويعود الحق إلى نصابه.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button