‏تكنولوجيا و ميديا

منتدى للقادة الشباب الأممي من 70 دولة يناقشون البيئة والأمن السيبراني

تنظم “جمعية الأمم المتحدة-المغرب” بتعاون مع “جمعية الأمم المتحدة – الإمارات العربية المتحدة” ، من 3 إلى 6 مارس في دبي، منتدى للقادة الشباب، المتحدرين من أزيد من 70 دولة.

   وأوضح بلاغ للجمعية المغربية أنه سينكب أكثر من 300 شاب، بمن فيهم وفد مغربي هام، على مناقشة أهمية إشراك الشباب في عمليات صنع القرار، وكذا مواضيع الساعة على المستوى الدولي، من قبيل البيئة والأمن السيبراني والأزمة الأوكرانية.

   وفي هذا الصدد، قال الكاتب العام لـ”جمعية الأمم المتحدة المغرب”، السيد عبد الرحمان شبيب، “نعتز بتأكيد تعاوننا الفعال في تنظيم هذا الملتقى الهام، وكذا بتمثيل بلدنا في مبادرة من هذا المستوى، والتي لا تمثل فرصة مميزة للشباب المغربي فحسب، ولكن أيضا فرصة مواتية لبلادنا كي تؤكد مرة أخرى ريادتها في سياق معرض دبي (إكسبو) “.

  وبحسب المنظمين، فقد تم تأكيد مشاركة ممثلين دبلوماسيين لنحو عشرين دولة ومفوضين عامين لمختلف الدول الأعضاء في المعرض، فضلا عن إمكانية مشاركة شخصيات وازنة.

  وعلى هامش هذا المنتدى، الذي يعرف مشاركة مؤسسة (Arab Youth Venture Foundation) والأكاديمية الدبلوماسية الإيطالية، من المقرر أن يزور الوفد المغربي جناح المملكة في المعرض، وجناح الإمارات العربية المتحدة، وإسرائيل، وإيطاليا.

  وخلص البلاغ إلى أن هذه التظاهرة تندرج في إطار المبادرة الهامة “المستقبل الذي نصبو إليه”، التي تنظم سنويا في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بحضور أكثر من 3 آلاف من القادة الشباب الذين يمثلون 140 دولة حول العالم.

‏مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to top button