المجتمعقضايا العدالة

مواطن بأسكجور يشتكي قائد المنطقة ويطالب الوكيل العام للملك ووالي الجهة بالتدخل لإنصافه

أعاد قائد الملحقة الإدارية أسكجور، تهديد المواطن عبد المولى بوسعيد، القاطن بدوار الدار الحمراء أسكجور مراكش، بعد شهور قليلة من نشر شكاية للمواطن المعني بموقع “كش بريس”.

وتقول شكاية، توصلت “كش بريس” بنسخة منها، إن قائد أسكجور، تحدى الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، الذي أمر بفتح تحقيق، في نازلة إقدام السلطة المحلية، على منع إنفاذ عقد كراء بأرض تابعة للمواطن المذكور. حيث قام القائد بالهجوم على محل يتواجد بأرض فلاحية، بدعوى عدم قانونية ذلك.

وكانت “كش بريس” قد نشرت سابقا، شكاية المواطن بوسعيد، يقر فيها بقيام السيد قائد أسكجور بتهديده صراحة، بشهادة الشهود، وأنه بعد أن حرر محضرا في الواقعة، بخصوص كراء الأرض، وما يتواجد بها من مواد وأشياء تتعلق بصاحب المحل، تبعا لعقد الكراء المبرم، هدده بإخلاء المحل بالقوة العمومية، دون انتظار قرار القضاء، وحكم المحكمة، الذ ييوجد بيدها الملف، وهي الوحيدة التي تملك حق تنزيل القانون والأمر به.

وعبر المواطن المتضرر السيد عبد المولى بوسعيد، عن قلقه البالغ من تهديدات السيد القائد، الذي لا يتواني في ممارسة الشطط في استعمال السلطة، مطالبا السيد الوكيل العام ووالي الجهة بالتدخل العاجل لإنفاذ القانون وإنصافه، خصوصا وأنه يعاني وعائلته من سوء الأحوال الاجتماعية، وقلة ذات اليد، بعد وصول الجائحة إلى كل ما يملك من الادخار وغيره.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button