‏آخر المستجداتالمجتمع

توقيف خليجيين بتاحناوت متلبسين بممارسة القنص والصيد غير القانوني بواسطة الصقور

(كش بريس/ محسن منير) ـ أفاد مصدر مطلع، أن السلطات المحلية بتعاون مع عناصر الدرك الملكي بتاحناوت على مستوى تعاونية الباهية الواقعة بتراب جماعة تامصلوحت إقليم الحوز، قد تمكنت من توقيف خمسة أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الخليجية، متلبسين بممارسة القنص والصيد غير القانوني للوحيش.

وحسب ذات المصدر، فإن توقيف المشتبهين بهم جاء بعد توصل السلطات المحلية وعناصر الدرك بإخبارية تفيد بتواجد الأشخاص المذكورين، رفقة مواطن مغربي من مدينة العيون، داخل منطقة مكتراة من قبل جمعية النجاح للقنص والحافظة على البيئةبتاحناوت، وبحوزتهم خمسة صقور يصطاد بها الوحيش في المنطقة، لتنتقل على إثرها فرقة خاصة مختلطة تضم أيضا مصالح المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم تاحناوت، ليجري بتنسيق مع السلطات المحلية، إيقاف المعنيين بالأمر وحجز ما بذمتهم.

هذا وعلمت “كش بريس” أنه تم إخطار مصالح النيابة العامة، التي أمرت بتعميق البحث مع المشتبه فيهم حول المنسوب إليهم، في انتظار اتخاذ المتعين في حقهم.

جدير بالذكر أن انتشار الصيد العشوائي، اتسع بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وهو ما يشكل خطرا كبيرا على الوحيش ويهدده بالانقراض، ويأتي ذلك رغم المجهودات التي تبذلها السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والجهات المختصة، وخصوصا مصالح المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر .

‏مقالات ذات صلة

Back to top button