الرياضة

لقجع ل(EFE): أسباب إقالة خليلوزيتش استبعاده لاعبين مهمين في الفريق الوطني

 اختار فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن يقدم الأسباب الحقيقية الكامنة وراء إنهاء التعاقد مع الناخب الوطني لكرة القدم المدرب وحيد خليلوزيتش، من منبر إسباني رسمي، حيث أرجع لقجع أساب الإقالة إلى ميل وحيد لاستبعاد لاعبين مهمين في الفريق، مؤكدا أن الجامعة ستنظر في مسألة تعيين خلف له خلال شهر غشت الجاري على أبعد تقدير.

وقال فوزي لقجع، في مقابلة إعلامية أجرتها وكالة الأنباء الإسبانية، أنه ” لا يمكن استبعاد لاعبين بمستوى عال يلعبون في فرق بجميع أنحاء العالم، مهما كان السبب. هذا كان شعور الجمهور واللاعبين”، مبرزا في السياق نفسه، أن اللاعبين والجمهور “لم يفهموا سبب استبعاد لاعبين شاركوا خلال 6 أو 7 أعوام مع المنتخب وحرمانهم من تمثيل المغرب، كما كان هناك إهمال في تعزيز ارتباط اللاعبين بفريقهم الفني وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، وهو الدور الأساسي للمدرب. ولد هذا شعورا بالملل”.

وأضاف لقجع في ذات الحوار، أنه “كان من الضروري أن نوضح لوحيد أن المغاربة قد بدأوا يتعبون من فلسفته. كان من الضروري أن يسير كل واحد في طريقه ورأسه مرفوعة في هذه الفترة التي تم فيها تحقيق انتصارات مهمة”، مشددا على أنه “بالإضافة إلى إعداد المنتخب للمونديال. أهدافنا واضحة. التأهل للمونديال وكأس الأمم الأفريقية غير قابل للنقاش”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button