‏آخر المستجدات‏أخبار وطنية

جبهة دعم فلسطين ومجموعة العمل يدعوان لتنظيم مسيرة شعبية الأحد المقبل تضامنا مع المقاومة الفلسطينية

(كش بريس/خاص) ـ أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، عن تنظيم مسيرة وطنية شعبية، يوم الأحد 15 أكتوبر 2023 انطلاقا من ساحة باب الحد بالرباط على الساعة العاشرة صباحا، تحت شعار “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى.. ضد التطبيع.”
وأوضح بيان للجبهة، توصلنا بنظير منه، أن تنظيم هذه المسيرة يأتي في إطار الاحتفاء بالانتصار الكبير لمعركة طوفان الأقصى.. ودعما للشعب الفلسطيني المكافح ومقاومته الباسلة وإدانة قوية للعدوان الهمجي على غزة، واستنكارا شديدا لجرائم الحرب الصهيونية ضد المدنيين، والتي خلفت دمارا هاتلا للمستشفيات والمدارس والبنايات السكنية والمساجد والكنائس ، وخلفت ما يزيد عن 800 شهيد وقرابة الثلاثة آلاف جريح من طرف العدو الصهيوني الذي أصيب بالسعار بعدما لم يستسغ الإذلال الذي تعرض له في معركة طوفان الأقصى ، وهو الذي ظل يعمل طيلة عقود من احتلال فلسطين على تشريد الشعب الفلسطيني ومحو هويته الوطنية الأصيلة والاعتداء على مقدساته الدينية، الاسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المهدد بالهدم كما هي إدانة قوية لاصطفاف القوى الاستعمارية الغربية الكبرى وفي مقدمتها الإمبريالية الأمريكية، عدوة الشعوب إلى جانب الكيان الصهيوني المجرم القائم على الاستعمار الإحلالي وعلى الأبارتهايد ودعمه بالمال وكل أنواع الاسلحة.
وينبع هذا الشعار ، يضيف المصدر نفسه، من مشاعر الاعتزاز والفخر بجرأة المقاومة الفلسطينية ووحدتها وأدائها القتالي والتكتيكي غير المسبوق في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني بنقلها للأراضي الفلسطينية المحتلة وبعدد الخسائر المادية والبشرية في صفوفه من قتلى وجرحى وأسرى خاصة في صفوف الجنود والضباط كما يجسد هذا الشعار مكانة القضية الفلسطينية التي تسكن وجدان شعبنا وتعتبرها قواه الحية قضية وطنية.
وأكدت الجبهة، على أن المسيرة هي أيضا مناسبة لرفع صوت شعبنا من أجل إسقاط اتفاقية التطبيع المشؤومة مع هذا العدو وطرد ما يسمى مدير مكتب الإتصال الصهيوني وكل العصابة الارهابية وإقرار قانون يجرم التطبيع.
وخلصت الجهة إلى دعوة سائر المكونات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وجميع المواطنين والمواطنات إلى التعبئة الشعبية لإنجاح هذه المحطة التاريخية مع الاستمرار في تنظيم التظاهرات التضامنية في كل مكان نصرة للمقاومة ومناهضة التطبيع.. “احتفاء” بانتصار المقاومة ودعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني ومناهضة لتسونامي التطبيع .

‏مقالات ذات صلة

Back to top button