‏آخر المستجداتمال وأعمال

جمعية ALPI للمنعشين العقاريين بجهة مراكش تعبر عن ارتياحها من خطوات المنصوري معتبرة إياها دعما للاستثمار

سجل أعضاء مكتب جمعية ALPI للمنعشين العقاريين بجهة مراكش، “بارتياح كبير القرار المتعلق بانطلاق الدراسات الضرورية لإعداد تصاميم تهيئة قطاعية لمدينة مراكش مصادق عليها”، والتي من شأنها، تقول الجمعية، “أن تساهم في تشجيع الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال، من أجل تنشيط الحركة الاقتصادية، ويساعد على خلق فرص الشغل”.

وجاء في بيان صحفي للجمعية، توصلت “كش بريس” على نسخة منه، أن “جميع أعضاء الجمعية والمنعشين العقاريين يتقدمون بشكر وتقدير السيدة وزيرة التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، على ما تقوم به من مبادرات نبيلة لأجل النهوض بقطاع التعمير، وذلك من خلال القراراتالصائبة التي تهدف إلى حل أزمة غير مسبوقة ، التي يعرفها القطاع بسبب تداعيات جائحة كورونا”.

وذكرت الجمعية “بأهمية الدورية الوزارية الصادرة بتاريخ 2021/12/06 المتعلقة بإعادة دراسة الملفات موضوع طلب رخص البناء والتجزئ وإحداث المجموعات السكنية وتقسيم العقارات التي لم تحظى بالموافقة، لأجل البث فيها، قبل نهاية شهر يناير 2022”.

وأشار البيان نفسه، أن “هذه الدورية أيقظت المبادرة لأجل إعادة النظر في جل الملفات العالقة، مما أسفر عن إيجاد الحلول الناجعة لتجاوز هذه الوضعية، بمعالجة عدد كبير من ملفات المشاريع التي من شأنها أن تساهم في تشجيع الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال، الشيء الذي سينشط الحركة الاقتصادية ويساعد على خلق فرص الشغل”.

هذا وحيت الجمعية، “تبني المنهجية التشاركية الجديدة التي ترتكز على حوار وطني، من ضمن أهدافها تنظيم جلسات مستقبلية لمناقشةمشاكل التعمير والاسكان، وأيضا إعطاء الانطلاقةلجيل جديد من المشاريع والتعديلات التي ترمي إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطن، الذي يعتبر الهدف الرئيسي للتنمية”.

وخلص البيان، إلى مرافقة السيدة الوزيرة للنجاح في مهامها”، “متقدمين بالشكر على المجهودات الجبارة التي تقوم بها لتحفيز المنعشين العقاريين على الاستثمار في هذا القطاع الحيوي”.

‏مقالات ذات صلة

Back to top button